الرئيسية   |   اتصل بنا   |   آخر تحديث : 08:42 PM - الثلاثاء 4 - شوال - 1438 هـ | 27 - يونيو - 2017 م

سمو وزير الحرس الوطني يجتمع بمعالي وزير الدفاع الأمريكي

صحيفة الطائف -  واس :
01:25 AM - السبت 29 - محرم - 1436 هـ | 22 - نوفمبر - 2014 م


استقبل معالي وزير الدفاع الأمريكي تشاك هيغل اليوم في واشنطن صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز، وزير الحرس الوطني.
ولدى وصول سموه إلى مقر وزارة الدفاع البنتاغون، عزفت الفرقة العسكرية السلام الملكي السعودي والسلام الوطني الأمريكي، التقطت بعدها الصور التذكارية.
عقب ذلك عقد سمو الأمير متعب بن عبد الله و معالي وزير الدفاع الأمريكي اجتماعاً تناول سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات بالإضافة إلى بحث آفاق التعاون بين وزارة الحرس الوطني ووزارة الدفاع الأمريكية.
وأكد سمو وزير الحرس الوطني أن العلاقات بين الحرس الوطني ووزارة الدفاع الأمريكية وثيقة و قديمة حيث بدأت في العام 1973 تم خلالها العمل على تطوير وتدريب ورفع كفاءة الحرس الوطني.
وقال سموه في تصريحات للصحفيين عقب الاجتماع : لقد كانت هذه نظرة بعيدة المدى من قبل سيدي خادم الحرمين الشريفين، حفظه الله، منذ توليه مهام الحرس الوطني ليكون أحد الدعائم القوية للحفاظ على الأمن و الاستقرار و الدفاع عن الوطن .
وأضاف سموه قائلا : سيدي خادم الحرمين الشريفين، حفظه الله، يسعى دائما إلى تحديث وتطوير المنظومة العسكرية لكافة القطاعات العسكرية ومن بينها الحرس الوطني، وأن تكون على أعلى المستويات وهناك لجان عسكرية فنية متخصصة تدرس كافة الاحتياجات بما يتناسب مع متطلبات المنظومة العسكرية السعودية .
ورداً على سؤال عن شراء الحرس الوطني لطائرات أباتشي و بلاك هوك وموعد وصولها للمملكة، قال سمو الأمير متعب بن عبد الله "الطائرات العامودية التي تعاقد الحرس الوطني على شرائها في هذه المرحلة تغطي الاحتياج نسبة إلى عدد من تم تأهيلهم من الطيارين وهي تخضع لجاهزية القواعد وطبيعة الاحتياج والمهام المناطة بها بالنسبة لما تم استلامه، وقد استلمنا طائرات التدريب، و بالنسبة لبقية الطائرات، الأباتشي و البلاك هوك، فإنها ستصل في مطلع العام بإذن الله .
وأضاف سموه قائلاً : إن الحرس الوطني يقوم بعملية تجديد و تطوير مستمرة، وإنشاء وإستحداث أي سلاح تحكمه الحاجة الفعلية لحماية الدين والوطن لا سيما، وأن الحرس الوطني له مهمتين، مهمة عسكرية دفاعية مع وزارة الدفاع و مهمة عسكرية أمنية مع وزارة الداخلية وجميع القطاعات العسكرية تعمل بتوجيهات من سيدي خادم الحرمين الشريفين، حفظه الله، تتكامل و تتعاون لتحقيق هذا الهدف على كافة المستويات .
وحول مشاركة المملكة العربية السعودية في التحالف الدولي لمحاربة داعش، أكد سمو وزير الحرس الوطني أن المملكة العربية السعودية جزء من المجتمع الدولي وقرار إنشاء قوات التحالف يحظى بإجماع عالمي، مشيراً إلى أن المملكة تربطها مع أمريكا علاقة شراكة استراتيجية قوية والحرب على الإرهاب والتطرف أينما وجد هو هدف مشترك للجميع ليعود الأمن والسلام لدول المنطقة كافة .
حضر الاجتماع معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير ومعالي رئيس الجهاز العسكري بوزارة الحرس الوطني الفريق محمد بن خالد الناهض و رئيس هيئة الطيران بالوزارة اللواء طيار ركن راشد بن عبد الله الزهراني، فيما حضر من الجانب الأمريكي مساعد وزير الدفاع لشؤون الشرق الأوسط مات سنبس ورئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الفريق أول مارتن ديمبسي وسفير أمريكا لدى السعودية جوزيف ويستفال.
 





التعليقات
أضف تعليقك
  • إرسال

الخديدي الى رتبة رائد بدوريات أمن الطائف الخديدي الى رتبة رائد بدوريات أمن الطائف

قلد سعادة مدير شرطة محافظة الطائف العميد مطلق سعود العتيبي  بحضور مدير إدارة دوريات الأمن بمحافظة الطائف... التفاصيل

ربيع المالكي لرتبة "رائد مهندس" ربيع المالكي لرتبة "رائد مهندس"

صدر الامر السامي الكريم بترقية النقيب مهندس/ ربيع بن محيسن المالكي الي رتبة "رائد مهندس" بوزارة... التفاصيل

الشهراني يتحصل على بكالوريس علم الاجتماع الشهراني يتحصل على بكالوريس علم الاجتماع

حصل الموظف بمستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بمحافظة الطائف عبدالعزيز الشهراني على شهادة البكالوريس في علم... التفاصيل

الجعيد لرتبة مقدم بمدني الطائف الجعيد لرتبة مقدم بمدني الطائف

قلد سعادة مدير الادارة العامة للدفاع المدني بمحافظة الطايف العميد /احمد بن سعيد ال كاسي المقدم... التفاصيل

الهلال يبرم عقداً رسمياً مع “خريبين” لمدة 4 سنوات الهلال يبرم عقداً رسمياً مع “خريبين” لمدة 4 سنوات

وقع الأمير نواف بن سعد رئيس نادي الهلال رسمياً أمس (الخميس)، عقداً مع اللاعب السوري عمر خريبين؛ ليمثل بموجبه... التفاصيل

"فهد ابن خالد" رئيسًا للأهلي واستمرار التويجري والهاجري على كرسي الرائد والقادسية "فهد ابن خالد" رئيسًا للأهلي واستمرار التويجري والهاجري على كرسي الرائد والقادسية

أصدرت الهيئة العامة للرياضة بيانًا بتكليف رؤساء وأعضاء مجالس إدارات أندية الأهلي، الاتحاد، الرائد، وكذا... التفاصيل

الدوري السعودي : الهلال يستهل حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة الفيحاء الدوري السعودي : الهلال يستهل حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة الفيحاء

يستهل الهلال بطل دوري جميل السعودي للمحترفين لكرة القدم, حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة الفيحاء "بطل دوري... التفاصيل

تصفيات آسيا : المنتخب السعودي يخسر من نظيره الأسترالي تصفيات آسيا : المنتخب السعودي يخسر من نظيره الأسترالي

خسر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم من نظيره الأسترالي 2 ـ 3 اليوم في مدينة أديلايد الأسترالية ضمن الجولة... التفاصيل

صورة وتعليق
أمطار الطائف
عدسة : التعليق : أمطار الطائف
التعليقات والمقالات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (الطائف) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها