الرئيسية   |   اتصل بنا   |   آخر تحديث : 09:25 PM - الخميس 5 - ربيع الأول - 1439 هـ | 23 - نوفمبر - 2017 م

مبارك بعد صدور الحكم: لا فرق عندي.. الإدانة والبراءة سواء

صحيفة الطائف -  وكالات :
09:11 AM - الأحد 8 - صفر - 1436 هـ | 30 - نوفمبر - 2014 م


أكد الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك أنه لم يرتكب أية جناية تستدعى ادانته. وقال في مقابلة عبر الهاتف مع احدى القنوات الفضائية المصرية الخاصة عقب صدور الحكم القضائي ببراءته في قضية القرن «أنا لم ارتكب شيئا إطلاقا، لم ارتكب شيئا».
وردا على سؤال حول ما إذا كان متفائلا ببراءته قبل أن تصدر محكمة جنايات القاهرة حكمها أمس بقوله «أنا شعرت أنا ما عملتش حاجة، وكنت أنتظر حيألفولنا إيه».
وحول الحكمين القضائيين اللذين صدرا بحقه قال «الحكم الأول (الصادر في 2012) سمعته ضحكت، وفي الحكم الثاني كنت منتظر يا كده يا كده (إدانة أو براءة).. مكانتش هتفرق معايا».
ورفض التعليق على أحداث 25 يناير قائلا في إجابة على سؤال بهذا الشأن «عينك ما تشوف النور، لا استطيع الحديث عنها عبر الهاتف».
بيد أنه أقر بأن السنوات العشر الأخيرة لحكمه كانت صعبة للغاية، وقال إنها «أظهرت نتائج الـ20 سنة التي سبقتها حيث انقلبوا علينا»، رافضا تحديد جهة معينة.
ونقلت البوابة الالكترونية لصحيفة الأهرام عن فريد الديب محامي مبارك قوله إن موكله «سيصبح حرا طليقا لأنه أمضى عقوبة السجن في قضية قصور الرئاسة خلال مدة الحبس الاحتياطي التي تجاوزت مدة الحكم»، ولم يتسن على الفور الحصول على تعقيب من النيابة حول مدى صحة هذا التصريح.
وعقب النطق بالحكم صاح أنصار مبارك هاتفين «يحيا العدل» وقام نجلاه بتقبيله وبدت عليه علامات السرور. وخارج المحكمة كان يتجمع نحو 200 شخص من أنصاره يحملون صوره ويرقصون على إيقاع أغان وطنية تنطلق من مكبرات صوت ويرددون هتافات من بينها «عاش القضاء المصري» و«تحيا مصر».
وقد قضت محكمة جنايات القاهرة أمس، برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي، ببراءة المتهمين في القضية المعروفة بـ(قضية القرن)، والمتهم فيها مبارك، نجلاه علاء وجمال، وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي ومساعدوه الستة؛ رئيس قوات الأمن المركزي الأسبق اللواء أحمد رمزي، رئيس مصلحة الأمن العام الأسبق اللواء عدلي فايد، رئيس جهاز مباحث أمن الدولة الأسبق اللواء حسن عبدالرحمن، مدير أمن القاهرة الأسبق اللواء إسماعيل الشاعر، مدير أمن الجيزة الأسبق اللواء أسامة المراسي، مدير أمن السادس من أكتوبر السابق اللواء عمر الفرماوي، ورجل الأعمال الهارب حسين سالم.
وتضمن الحكم براءة مبارك من الاتهام المتصل بتصدير الغاز المصري لإسرائيل بأسعار زهيدة، وانقضاء الدعوى الجنائية في الاتهام المتصل بتلقيه ونجليه علاء وجمال مبارك رشاوى تتمثل في 5 فلل سكنية من رجل الأعمال حسين سالم نظير استغلال النفوذ الرئاسي لصالحه، بمضي المدة المسقطة للدعوى الجنائية.
وقضت المحكمة بعدم جواز نظر الدعوى الجنائية بحق مبارك في شأن الاتهام المتصل بالاشتراك في وقائع قتل المتظاهرين إبان أحداث 25 يناير، لصدور أمر ضمني بألا وجه لإقامة الدعوى الجنائية بحقه، بصدور أمر الإحالة (قرار الاتهام) الأول بإحالة وزير داخليته ومساعديه للمحاكمة قبلها بستين يوما، كما قضت المحكمة ببراءة وزير الداخلية المصري الأسبق حبيب العادلي ومساعديه في قضية قتل المتظاهرين.





التعليقات
أضف تعليقك
  • إرسال

بالصور... الزايدي يحتفي بمجلس الغرفة التجارية السابق بمكة بالصور... الزايدي يحتفي بمجلس الغرفة التجارية السابق بمكة

أقام رئيس مجموعة الزايدي للتنمية والاستثمار مشعل بن سرور الزايدي حفل عشاء احتفاء برئيس مجلس إدارة الغرفة... التفاصيل

الثبيتي إلي القفص الذهبي الثبيتي إلي القفص الذهبي

احتفل الشاب صيدلي : محمد بن عيضه الثبيتي احد منسوبي صيدلية مستشفئ الأمير منصور العسكري بمحافظة... التفاصيل

"الجعيد" مساعداً لمدير مكتب التعليم الأهلي بالطائف "الجعيد" مساعداً لمدير مكتب التعليم الأهلي بالطائف

أصدر سعادة المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف المكلف الاستاذ/محمد بن عامر النفيعي قراراً بتكليف المشرف... التفاصيل

درع التميز الذهبي لـمدرسة الأمير أحمد الإبتدائية بالطائف  درع التميز الذهبي لـمدرسة الأمير أحمد الإبتدائية بالطائف

كرم  معالي محافظ الطائف الاستاذ سعد الميموني و مدير عام التعليم الاستاذ محمد النفيعي قائد مدرسة الأمير... التفاصيل

الدوري السعودي للمحترفين : مدرب النصر يشدد على صعوبة مواجهة الاتحاد الدوري السعودي للمحترفين : مدرب النصر يشدد على صعوبة مواجهة الاتحاد

أكد مدرب فريق النصر جوستافو كوينتيروس على أهمية مباراة فريقه أمام الاتحاد الخميس في الجولة الـ 11 من الدوري... التفاصيل

بعثة الهلال تصل اليابان استعداداً لملاقاة أوراوا ريد دايموندز في إياب نهائي آسيا 2017 بعثة الهلال تصل اليابان استعداداً لملاقاة أوراوا ريد دايموندز في إياب نهائي آسيا 2017

وصلت بعثة فريق الهلال الأول لكرة القدم إلى اليابان برئاسة صاحب السمو الأمير نواف بن سعد رئيس مجلس الإدارة ،... التفاصيل

الهلال يتعادل مع أوراوا الياباني بهدف لكل منهما في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا الهلال يتعادل مع أوراوا الياباني بهدف لكل منهما في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا

تعادل فريق الهلال السعودي مع نظيره أوراوا ريد دايموندز الياباني بهدف لكل منهما خلال مواجهتهما مساء اليوم... التفاصيل

الاتحاد الآسيوي يعين سامي الجابر عضواً بلجنة المسابقات الاتحاد الآسيوي يعين سامي الجابر عضواً بلجنة المسابقات

عين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي سامي الجابر عضوا في لجنة المسابقات في الاتحاد... التفاصيل

صورة وتعليق
أمطار الطائف
عدسة : التعليق : أمطار الطائف
التعليقات والمقالات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (الطائف) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها