الرئيسية   |   اتصل بنا   |   آخر تحديث : 01:46 AM - الخميس 5 - شوال - 1438 هـ | 29 - يونيو - 2017 م

تويتر تلغي حاجز الـ 140 حرفاً في الرسائل

صحيفة الطائف -  وكالات :
03:02 PM - الجمعة 25 - شعبان - 1436 هـ | 12 - يونيو - 2015 م


تشهد شبكة تويتر الاجتماعية خلال شهر يوليو (تموز) المقبل عدة تغييرات كبيرة، وذلك برحيل رئيسها التنفيذي ديك كوستولو، إضافة إلى السماح لأول مرة منذ إنشائها لمستخدميها بتجاوز حد 140 حرفاً في أحد خدماتها.



وأعلن الرئيس التنفيذي لشركة تويتر ديك كوستولو، استقالته من منصبه، وأكد نيته الرحيل خلال الأول من شهر يوليو (تموز) القادم، على أن يتولى المؤسس المشارك للشبكة جاك دورسي، المنصب بشكل مؤقت.



وكان كوستولو يجهز للرحيل قبل عدة شهور، إذ قال في الجلسة التي أعلن فيها عن القرار مع مساهمي الشركة: "تحاورت مع أعضاء مجلس الإدارة قبل نهاية العام الماضي، وأبلغتهم بضرورة البحث عن خليفتي في منصب الرئيس التنفيذي".



وأضاف كوستولو خلال الجلسة "اتفقت مع الإدارة على أن الوقت الحالي هو الأنسب لرحيلي والتحول لرئيس تنفيذي أخر".



ويأتي هذا القرار في الوقت الذي واجه فيه كوستولو عدة انتقادات بسبب فشله في القضاء على ظاهرة الحسابات والتغريدات المزعجة والمسيئة لبقية المستخدمين، إضافة إلى النتائج المالية الأقل من المتوقعة التي حققتها الشبكة الاجتماعية في الفترة الأخيرة، والتي تسببت في أبريل (نيسان) الماضي بتراجع قيمة أسهم الشركة بنسبة تقارب 25%.



ورغم رحيل كوستولو عن منصبه كرئيس تنفيذي لشركة تويتر، سيبقى ضمن أعضاء مجلس الإدارة، وسيعمل مع بقية الأعضاء على اختيار خلفيته في المنصب، سواء بالإبقاء على جاك دورسي أو اختيار رئيس أخر لإدارة الشبكة الاجتماعية والخدمات التابعة لها.



إلغاء حد الـ140
وجاء القرار بالتزامن، مع إعلان شبكة تويتر الاجتماعية عن تغيير بارز في أحد سياساتها الراسخة منذ إنشائها، وهي إلزام مستخدميها بحد معين من الحروف يبلغ 140 حرفاً عند كتابة أي رسالة أو تغريدة عليها، إذ تم التخلي عن هذا الحد في خدمة الرسائل المباشرة "Direct Messages" في الشبكة.



وأوضح المدير المسؤول عن خدمة الرسائل المباشرة في تويتر ساشين أجراوال، أن خلال شهر يوليو المقبل سيتم السماح لمستخدمي تويتر بتجاوز حد الـ 140 حرفاً عند إرسال رسائل، خاصة فيما بينهم مستخدمين خدمة الرسائل المباشرة على الشبكة الاجتماعية.



وصرح أجراوال، عبر موقع تويتر الرسمي الموجه للمطورين، أن زيادة عدد الحروف في الرسائل الخاصة لن يغيير شيئا في سياسة الشبكة الخاصة بعدد الحروف المسموح بها في التغريدات، حيث قال "لا يعني التغيير الجديد شيئاً بالنسبة للتغريدات ستستمر لتكون محدودة بـ 140 حرفاً".



يذكر أن تويتر قامت بعدة تغييرات أخيراً في شبكتها الاجتماعية، منها تغيير جذري لتصميم صفحة نتائج البحث، سبقها تغيير في شكل الصفحات الشخصية، كما طرحت قبل أيام إمكانية لمستخدميها لتبادل قوائم الحسابات المحظورة فيما بينهم، وذلك بهدف مساعدة بعضهم البعض على التخلص من الحسابات المزعجة.





التعليقات
أضف تعليقك
  • إرسال

الخديدي الى رتبة رائد بدوريات أمن الطائف الخديدي الى رتبة رائد بدوريات أمن الطائف

قلد سعادة مدير شرطة محافظة الطائف العميد مطلق سعود العتيبي  بحضور مدير إدارة دوريات الأمن بمحافظة الطائف... التفاصيل

ربيع المالكي لرتبة "رائد مهندس" ربيع المالكي لرتبة "رائد مهندس"

صدر الامر السامي الكريم بترقية النقيب مهندس/ ربيع بن محيسن المالكي الي رتبة "رائد مهندس" بوزارة... التفاصيل

الشهراني يتحصل على بكالوريس علم الاجتماع الشهراني يتحصل على بكالوريس علم الاجتماع

حصل الموظف بمستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بمحافظة الطائف عبدالعزيز الشهراني على شهادة البكالوريس في علم... التفاصيل

الجعيد لرتبة مقدم بمدني الطائف الجعيد لرتبة مقدم بمدني الطائف

قلد سعادة مدير الادارة العامة للدفاع المدني بمحافظة الطايف العميد /احمد بن سعيد ال كاسي المقدم... التفاصيل

حسين عبد الغني ينهي علاقته بالنصر رسمياً حسين عبد الغني ينهي علاقته بالنصر رسمياً

وقع نادي النصر مساء اليوم الأربعاء، مخالصة مالية بمستحقات حسين عبد الغني، لتنتهي رسميا علاقة اللاعب... التفاصيل

الهلال يبرم عقداً رسمياً مع “خريبين” لمدة 4 سنوات الهلال يبرم عقداً رسمياً مع “خريبين” لمدة 4 سنوات

وقع الأمير نواف بن سعد رئيس نادي الهلال رسمياً أمس (الخميس)، عقداً مع اللاعب السوري عمر خريبين؛ ليمثل بموجبه... التفاصيل

"فهد ابن خالد" رئيسًا للأهلي واستمرار التويجري والهاجري على كرسي الرائد والقادسية "فهد ابن خالد" رئيسًا للأهلي واستمرار التويجري والهاجري على كرسي الرائد والقادسية

أصدرت الهيئة العامة للرياضة بيانًا بتكليف رؤساء وأعضاء مجالس إدارات أندية الأهلي، الاتحاد، الرائد، وكذا... التفاصيل

الدوري السعودي : الهلال يستهل حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة الفيحاء الدوري السعودي : الهلال يستهل حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة الفيحاء

يستهل الهلال بطل دوري جميل السعودي للمحترفين لكرة القدم, حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة الفيحاء "بطل دوري... التفاصيل

صورة وتعليق
أمطار الطائف
عدسة : التعليق : أمطار الطائف
التعليقات والمقالات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (الطائف) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها