الرئيسية   |   اتصل بنا   |   آخر تحديث : 01:53 PM - الأحد 9 - جمادى الآخرة - 1439 هـ | 25 - فبراير - 2018 م

رئيس هيئة الطائف : إحياء سوق "عكاظ" بأرض الحرمين تجسيد للحضارة وحفاظ على التراث العربي العريق

صحيفة الطائف -  السيد محمد :
04:59 PM - الثلاثاء 4 - ذو القعدة - 1436 هـ | 18 - أغسطس - 2015 م


عـدّ مدير عام هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة الطائف والمشرف على جناح الهيئة المشارك بسوق عكاظ في نسخته التاسعة الشيخ يحيى بن علي الحازمي , إحياء سوق عكاظ في أرض الحرمين الشريفين تجسيداً للحضارة وحفاظاً على التراث العربي العريق من الشعر والنثر والخطابة.
وعبر الحازمي عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة على حرصه الدؤوب وإسهاماته الكبرى لجعل من هذا سوق عكاظ واجهة مشرقة للاهتمام بالثقافة ومخزونها والاثرائي، وتمكينه من أداء رسالته الإنسانية والحضارية والتنموية التي تنطلق للعالم برؤية مستقبلية من أرض المملكة بوصفها مهد الحضارتين العربية والإسلامية.
وقال : إن الدين الإسلامي يهتم ببناء الحضارات، وتنمية الثقافة والفكر والأدب، وتشجيع العلوم والمعارف، ورعاية المواهب وتشجيعها، منوهاً بالأنشطة والبرامج الفاعلة التي تحملها أجندة سوق عكاظ التي تخدم الأدباء والشعراء والمبدعين والحرفيين، كتظاهرة ليست للثقافة والأدب فقط بل لمختلف النواحي العلمية والمعرفية ذات العلاقة بالنواحي الإنسانية.
وأكد مدير عام هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الطائف أن سوق عكاظ الذي يعيش نسخته التاسعة لهذا العام، يجسد تطلعات الدولة في التعبير عن التطور الذي تشهده في هذه المرحلة في الجوانب الاقتصادية والتجارية والصناعية والثقافية.
وَأضاف يقول : إن سوق عكاظ اليوم يستعيد دوره التاريخي كحاضنة للإبداع الثقافي والأدبي والشعري إلى جانب إحياء الموروث الوطني ودعمه وتشجيعه والمحافظة عليه فهو مشروع إنساني حضاري تنموي يهتم بتنمية الإنسان والمكان ويسهم في الارتقاء بالثقافة والأدب والتراث.
ووصف الحازمي حضور هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في سوق عكاظ عبر المشاركة بأفرادها وتخصيص جناح خاص للزوار، على أنه واجب وطني يلتزم على الجميع عبر المشاركة في هذه التظاهرة الكبرى بهدف الحفاظ على الأمن الأخلاقي واحترام الآداب العامة، وذلك بتوجيه الزائرين والضيوف بالكلمة الطيبة والنصح والإرشاد، موضحاً أنه تم تشكيل فريق عمل لسوق عكاظ بالتنسيق مع إمارة منطقة مكة وبتوجيهات من معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند ومتابعة مدير فرع الهيئة بمنطقة مكة المكرمة الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن مهنا الجهني، مما مكن الهيئة من القيام بجهودها، يساندها في ذلك 4 فرق ميدانية بدأت عملها من بداية افتتاح السوق وحتى خروج آخر زائر من الموقع.
وعبر عن ارتياحه بعدم تسجيل أي وقائع أو مخالفات، كما أن جميع المواقع الخاصة بالجهات المشاركة في السوق تقيدت بأوقات الإغلاق وقت الصلاة، في حين هيأت وبالتنسيق مع إدارة السوق مواقع لأداء الصلاة للرجال والنساء.





التعليقات
أضف تعليقك
  • إرسال

الجعيد مديرا لمجموعة فجر الدمام الطبيه  الجعيد مديرا لمجموعة فجر الدمام الطبيه

تم تعيين الاستاذ سعود سيف الجعيد مدير اداري لمجموعة فجر... التفاصيل

والدة قائدة الروضة الثانية عشر بالطائف في ذمة الله والدة قائدة الروضة الثانية عشر بالطائف في ذمة الله

انتقلت إلى رحمة الله والدة قائدة الروضة الثانية عشر بالطائف الأستاذة فاتن الغامدي  و«منسوبو منسوبات... التفاصيل

ترقية الزهراني رئيس دائرة تحقيق وادعاء عام بالنيابه العامه بمكه ترقية الزهراني  رئيس  دائرة تحقيق وادعاء عام بالنيابه العامه بمكه

صدرت الموافقة السامية الكريمة بترقية الأستاذ / إبراهيم محسن الزهراني رئيس دائرة تحقيق وإدعاء عام بالنيابة... التفاصيل

والد الثبيتي في ذمة الله والد الثبيتي في ذمة الله

انتقل الى رحمة الله تعالى فجر يوم أمس الأحد عبدالله بن سافر الثبيتي عن عمر يناهز 85عام وهو والد كل من مشعل... التفاصيل

الهلال يقيل مدربه الأرجنتيني دياز الهلال يقيل مدربه الأرجنتيني دياز

أصدر مجلس إدارة نادي الهلال برئاسة الأمير نواف بن سعد قرار بإقالة الجهاز الفني لفريق الهلال الأول لكرة... التفاصيل

الهلال يخسر في البطولة الآسيوية الهلال يخسر في البطولة الآسيوية

منح عبدالله الحافظ مدافع فريق الهلال، فريق الاستقلال الإيراني نقاط المواجهة التي جمعتهما على ملعب مسقط ضمن... التفاصيل

الأهلي يتصدر المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا الأهلي يتصدر المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا

تصدر الأهلي السعودي فرق المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا لكرة القدم بفوزه على الجزيرة الإماراتي 2-1 على ملعب... التفاصيل

دوري أبطال آسيا : الأهلي يسعى للانفراد بالصدارة أمام الجزيرة الإماراتي دوري أبطال آسيا : الأهلي يسعى للانفراد بالصدارة أمام الجزيرة الإماراتي

يسعى الأهلي السعودي إلى تحقيق فوز يكفل له صدارة المجموعة وقطع خطوة مهمة نحو التأهل إلى الدور الثاني لدوري... التفاصيل

صورة وتعليق
أمطار الطائف
عدسة : التعليق : أمطار الطائف
التعليقات والمقالات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (الطائف) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها