الرئيسية   |   اتصل بنا   |   آخر تحديث : 01:33 PM - الأحد 27 - ذو القعدة - 1438 هـ | 20 - أغسطس - 2017 م

رئيس هيئة الطائف : إحياء سوق "عكاظ" بأرض الحرمين تجسيد للحضارة وحفاظ على التراث العربي العريق

صحيفة الطائف -  السيد محمد :
04:59 PM - الثلاثاء 4 - ذو القعدة - 1436 هـ | 18 - أغسطس - 2015 م


عـدّ مدير عام هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة الطائف والمشرف على جناح الهيئة المشارك بسوق عكاظ في نسخته التاسعة الشيخ يحيى بن علي الحازمي , إحياء سوق عكاظ في أرض الحرمين الشريفين تجسيداً للحضارة وحفاظاً على التراث العربي العريق من الشعر والنثر والخطابة.
وعبر الحازمي عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة على حرصه الدؤوب وإسهاماته الكبرى لجعل من هذا سوق عكاظ واجهة مشرقة للاهتمام بالثقافة ومخزونها والاثرائي، وتمكينه من أداء رسالته الإنسانية والحضارية والتنموية التي تنطلق للعالم برؤية مستقبلية من أرض المملكة بوصفها مهد الحضارتين العربية والإسلامية.
وقال : إن الدين الإسلامي يهتم ببناء الحضارات، وتنمية الثقافة والفكر والأدب، وتشجيع العلوم والمعارف، ورعاية المواهب وتشجيعها، منوهاً بالأنشطة والبرامج الفاعلة التي تحملها أجندة سوق عكاظ التي تخدم الأدباء والشعراء والمبدعين والحرفيين، كتظاهرة ليست للثقافة والأدب فقط بل لمختلف النواحي العلمية والمعرفية ذات العلاقة بالنواحي الإنسانية.
وأكد مدير عام هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الطائف أن سوق عكاظ الذي يعيش نسخته التاسعة لهذا العام، يجسد تطلعات الدولة في التعبير عن التطور الذي تشهده في هذه المرحلة في الجوانب الاقتصادية والتجارية والصناعية والثقافية.
وَأضاف يقول : إن سوق عكاظ اليوم يستعيد دوره التاريخي كحاضنة للإبداع الثقافي والأدبي والشعري إلى جانب إحياء الموروث الوطني ودعمه وتشجيعه والمحافظة عليه فهو مشروع إنساني حضاري تنموي يهتم بتنمية الإنسان والمكان ويسهم في الارتقاء بالثقافة والأدب والتراث.
ووصف الحازمي حضور هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في سوق عكاظ عبر المشاركة بأفرادها وتخصيص جناح خاص للزوار، على أنه واجب وطني يلتزم على الجميع عبر المشاركة في هذه التظاهرة الكبرى بهدف الحفاظ على الأمن الأخلاقي واحترام الآداب العامة، وذلك بتوجيه الزائرين والضيوف بالكلمة الطيبة والنصح والإرشاد، موضحاً أنه تم تشكيل فريق عمل لسوق عكاظ بالتنسيق مع إمارة منطقة مكة وبتوجيهات من معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند ومتابعة مدير فرع الهيئة بمنطقة مكة المكرمة الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن مهنا الجهني، مما مكن الهيئة من القيام بجهودها، يساندها في ذلك 4 فرق ميدانية بدأت عملها من بداية افتتاح السوق وحتى خروج آخر زائر من الموقع.
وعبر عن ارتياحه بعدم تسجيل أي وقائع أو مخالفات، كما أن جميع المواقع الخاصة بالجهات المشاركة في السوق تقيدت بأوقات الإغلاق وقت الصلاة، في حين هيأت وبالتنسيق مع إدارة السوق مواقع لأداء الصلاة للرجال والنساء.





التعليقات
أضف تعليقك
  • إرسال

بن خيشوم يحتفل بعقد قرانه بن خيشوم يحتفل بعقد قرانه

عقد الاستاذ حسين  سعود بن خيشوم العصيمي شقيق الاعلامي نواف بن خيشوم بجريدة الرياض قرانه على كريمة المرحوم... التفاصيل

الشاب تركي يحتفل بزواجه بالطائف الشاب تركي يحتفل بزواجه بالطائف

احتفل الشاب تركي عاطي الثبيتي بحفل زواجه على أبنة الشيخ سعود سهل الثبيتي  بقاعة قصر زهرة السيل بمحافظة... التفاصيل

ترقية "الجعيد" لرتبة لواء ركن ترقية "الجعيد" لرتبة لواء ركن

قلدٌ نائب قائد المنطقة الجنوبية اللواء الركن عبدالعزيز بن احمد البلوي العميد الركن عبدالله بن معيض الجعيد... التفاصيل

ترقية العرابي الى رتبة رئيس رقباء ترقية العرابي الى  رتبة رئيس رقباء

احتفل رئيس الرقباء مشعل احمد العرابي بعد قرار ترقيته من رتبة رقيب اول إلى رتبة رئيس رقباء بصيدلية مستشفئ... التفاصيل

الدوري السعودي : الباطن يتصدر بثنائية في مرمى أحد الدوري السعودي : الباطن يتصدر بثنائية في مرمى أحد

تصدر الباطن فرق دوري "جميل" السعودي للمحترفين لكرة القدم بفوزه على أحد بهدفين دون مقابل على ملعبه في... التفاصيل

الأهلي يتفوق على الفتح في الجولة الثانية لدوري المحترفين السعودي الأهلي يتفوق على الفتح في الجولة الثانية لدوري المحترفين السعودي

فاز فريق الأهلي على فريق الفتح بأربعة أهداف مقابل لاشي في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الثانية من دوري... التفاصيل

رسمياً : ناصر الشمراني شبابياً لعامين رسمياً : ناصر الشمراني شبابياً لعامين

أعلنت إدارة نادي الشباب التعاقد مع الدولي ناصر الشمراني لمدة عامين قادماً من الهلال بعد مفاوضات استمرت... التفاصيل

النصر يكسب الفيصلي بثلاثة أهداف مقابل هدف في دوري المحترفين السعودي النصر يكسب الفيصلي بثلاثة أهداف مقابل هدف في دوري المحترفين السعودي

كسب فريق النصر نظيره الفيصلي بثلاثة أهداف مقابل هدف خلال مواجهتهما على ملعب مدينة الملك سلمان الرياضية... التفاصيل

صورة وتعليق
أمطار الطائف
عدسة : التعليق : أمطار الطائف
التعليقات والمقالات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (الطائف) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها