الرئيسية   |   اتصل بنا   |   آخر تحديث : 12:12 PM - الاثنين 3 - ذو القعدة - 1439 هـ | 16 - يوليو - 2018 م

محافظ الطائف يدشن ملتقى جائزة الثبيتي للإبداع .. الثلاثاء

صحيفة الطائف -  حازم السيد :
03:25 PM - الأحد 16 - ذو القعدة - 1436 هـ | 30 - أغسطس - 2015 م


يحتفي النادي الثقافي الأدبي في محافظة الطائف الثلاثاء القادم بتدشين حفل ملتقى جائزة الشاعر محمد الثبيتي للإبداع في دورتها الثانية 1436هـ، بحضور معالي محافظ الطائف فهد بن عبد العزيز بن معمر، وذلك في فندق مريديان الهدا بالطائف.
ورحب رئيس مجلس إدارة النادي الأدبي الثقافي بالطائف عطا الله بن مسفر الجعيد بالمشاركين من المثقفين والمثقفات في الملتقى شاكراً لهم حضورهم ومشاركتهم في إثراء الملتقى .
وأوضح أن أمانة جائزة "الشاعر محمد الثبيتي للإبداع " قد أعلنت أسماء الفائزين بالجائزة في فرعي "الديوان الشعري" والأبحاث الشعرية"، التي أخضعت للتحكيم من قبل لجان متخصصة بعد أن منحت الهيئة فرع الجائزة الأول (التجربة الشعرية) للشاعر السعودي أحمد الملا ، فيما نال الشاعر السعودي جاسم الصحيح عن ديوان (كي لا يميل الكوكب) الشاعر الفائز في الفرع الثاني (الديوان الشعري) لجائزة الشاعر محمد الثبيتي للإبداع بنادي الطائف الأدبي وحل في الفرع الثالث للجائزة (بحث الشعرية) الدكتور إبراهيم سند إبراهيم الأستاذ بكلية الآداب بجامعة المنيا في مصر.
وأبان أن جائزة الشاعر محمد الثبيتي للإبداع أقرت من قبل مجلس إدارة نادي الطائف الأدبي بعد أن تقدم رئيس النادي بمقترح إنشاء الجائزة باسم الشاعر محمد الثبيتي وتم اختيار هيئة الجائزة لدورتها الثانية من قبل مجلس الإدارة التي تضم أمين اللجنة الدكتور سعيد السريحي ، وعضوية كل من الدكتورة أميرة كشغري ، وحسين بافقيه، وأحمد البوق، و أحمد إهلالي، وقليل الثبيتي مقررا، وأمين العصري سكرتيرا .
وأفاد الجعيد أنه تم تحديد قيمة الجائزة بـ 200 ألف ريال وتحديد 3 فئات للجائزة على النحو التالي:-
الفرع الأول :جائزة تقديريه تمنحها اللجنة لشاعر عربي على كامل تجربة الشعرية وقيمتها 100ألف ريال.
الفرع الثاني : جائزة تشجيعية ،يرشح لها شاعر عربي بناء على ديوان شعري صدر خلال 3 سنوات من تاريخ إعلان الجائزة ، وقيمتها 50 ألف ريال ويكون الترشيح شخصيا أو عن طريق المؤسسات العلمية والثقافية .
الفرع الثالث : خصص للدراسات الشعرية، وقيمتها 50 ألف ريال، وقد تم تخصيص موضوع الأبحاث في الدورة الثانية للجائزة عن شعر محمد الثبيتي.
وكانت هيئة الجائزة قد اشترطت في الأعمال المقدمة للجائزة ألا يكون قد مضى على صدوره أكثر من ثلاث سنوات من تاريخ إعلان الترشح للجائزة، وألا يكون العمل المرشح قد فاز بجائزة محلية أو عربية، وفي الأبحاث الشعرية أن يكون البحث حديثاً وغير منشور، وأن يكون البحث مكتوباً خصيصاً لجائزة الشاعر محمد الثبيتي وباللغة العربية الفصحى.
وكشف رئيس مجلس إدارة النادي الأدبي الثقافي عن أن برنامج الملتقى ليوم الأربعاء المقبل يتضمن ندوة بعنوان الثبيتي شاعراً وإنسانا يشارك فيها كلاً من الدكتور سعيد السريحي، والدكتورة أمل القثامي، والدكتور عبدالعزيز الطلحي، ويوسف الثبيتي، ويديرها خالد قماش تليها الأسطورة في شعر الثبيتي، ويشارك فيها الدكتور إبراهيم سند، والدكتور هاجد الحربي، ويديرها الدكتور خالد الغامدي ، فيما تتواصل جلسات أعمال الملتقى في الفترة المسائية بندوة لتجربة الشاعر ـحمد الملا ويديرها أحمد العباس، تعقبها ندوة يشارك فيها الدكتور عبدالحميد الحسامي، ومحمد يعقوب، وشيمه الشمري، وراشد القثامي، وتديرها منى المالكي، ثم يستمع مشاركو ملتقى جائزة الإبداع إلى أمسية شعرية لجاسم الصحيح وزينب غاصب وإبراهيم زولي.





التعليقات
أضف تعليقك
  • إرسال

الزميل "محمد المقبل" يحتفي بزواجه في محافظة الخرمة الزميل "محمد المقبل" يحتفي بزواجه في محافظة الخرمة

احتفل الزميل الاستاذ محمد بن صالح المقبل أحد منسوبي مكتب التعليم بالحوية  بزواجه مساء أمس السبت  وأقيم... التفاصيل

مدير عمليات الموارد البشرية بتعليم الطائف يفجع بوفاة ابنته مدير عمليات الموارد البشرية بتعليم الطائف يفجع بوفاة ابنته

أنتقلت إلى رحمة الله ابنة الاستاذ محمد بن زيد السفياني مدير عمليات الموارد البشرية بتعليم الطائف ليلة... التفاصيل

والدة وكيل الخدمات بأمانة الطائف إلى رحمة الله والدة وكيل الخدمات بأمانة الطائف إلى رحمة الله

انتقلت إلى رحمة الله والدة وكيل الأمين للخدمات والبلديات الفرعية الدكتور عبدالله الغامدي... التفاصيل

رئيس الشؤون التعليمية بمكتب التعليم بالحوية يحتفل بزواج نجله «عبدالرحمن» رئيس الشؤون التعليمية بمكتب التعليم بالحوية  يحتفل بزواج نجله «عبدالرحمن»

احتفل الزميل الاستاذ محمد بن جويعد الحارثي رئيس الشؤون التعليمية بمكتب التعليم بالحوية  بزواج ابنه... التفاصيل

"الأخضر" يخسر ودية إيطاليا .. ضمن تحضيراته لمونديال روسيا ٢٠١٨ "الأخضر" يخسر ودية إيطاليا .. ضمن تحضيراته لمونديال روسيا ٢٠١٨

خسر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مباراته الودية أمام منتخب إيطاليا بنتيجة 2-1 اليوم الاثنين على ملعب... التفاصيل

الأخضر يبدأ مرحلة الإعداد الأخيرة للمونديال.. غدًا الأخضر يبدأ مرحلة الإعداد الأخيرة للمونديال.. غدًا

تغادر بعثة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مساء غد الأحد مدينة جدة متوجهة إلى مطار زيوريخ في سويسرا؛ وذلك... التفاصيل

آل الشيخ يُحفز لاعبي الأهلي لمواجهة السد بـ 30 ألف ريال آل الشيخ يُحفز لاعبي الأهلي لمواجهة السد بـ 30 ألف ريال

وجّه تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة بتقديم مكافأة مالية قدرها 30 ألف ريال لكل لاعب من... التفاصيل

المنتخب السعودي يواصل تدريباته في معسكر ماربيا استعداداً لكأس العالم المنتخب السعودي يواصل تدريباته في معسكر ماربيا استعداداً لكأس العالم

واصل المنتخب السعودي الأول الجمعة تدريباته في المعسكر الإعدادي المقام حاليًا في مدينة ماربيا الإسبانية،... التفاصيل

صورة وتعليق
أمطار الطائف
عدسة : التعليق : أمطار الطائف
التعليقات والمقالات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (الطائف) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها