الرئيسية   |   اتصل بنا   |   آخر تحديث : 08:34 PM - السبت 10 - شوال - 1439 هـ | 23 - يونيو - 2018 م

دوري جميل : قمة الجولة الــ22 بين النصر والاتحاد غدا .. والهلال والرائد اليوم

صحيفة الطائف -  عبدالله العتيبي :
07:09 AM - الخميس 9 - رجب - 1438 هـ | 6 - أبريل - 2017 م


يستأنف اليوم دوري " جميل " السعودي للمحترفين لكرة القدم بعد توقف دام 22 يوما في جولته الـ22 ، عندما يحل فيها فريق الهلال المتصدر ضيفا على الرائد على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في مدينة بريدة
ويسعى الهلال إلى مواصلة صدارته للدوري وتحقيق الفوز الخامس على التوالي للوصول إلى النقطة 56 ، وتوسيع الفارق النقطي لتعزيز رقمه القياسي في عدد بطولات الدوري (13 حاليا) ، حيث يبتعد عن أقرب منافسيه النصر برصيد 8 نقاط ، مع تبقي 5 جولات من الدوري .
واقترب الهلال بنسبة كبيرة من التتويج بلقبه الأول بعد انقطاع 5 مواسم، وبات بحاجة إلى 8 نقاط من أصل 15 نقطة ممكنة ، ليرفع رصيده إلى 61 نقطة، وهو الرقم الذي لن يتمكن أي من منافسيه الوصول إليه حسابيا، وربما يحتاج إلى أقل من ذلك الرقم في حالة تعثر النصر والاتحاد، وفوزه أو تعادله أمام الأهلي في هذه الجولة .
ويعد الهلال أكثر الفرق فوزا بواقع 17 انتصارا وأقلها خسارة في مباراتين أمام الاتفاق والاتحاد، كما يعد الأقوى هجوميا بعدما سجل 50 هدفا، والأقوى دفاعيا إذ دخل مرماه 13 هدفا فقط .
فيما يطمح الرائد الذي حقق نتائج جيدة وضعته في المرتبة السابعة برصيد 26 نقطة، في مواصلة عروضه القوية والتقدم في الترتيب، خصوصا وأن المنافسة على المركز الخامس تبدو في متناوله .
ويلعب بنفس اليوم فريق القادسية والفتح على استاد مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالأحساء ،حيث يتفادي الفريقان خطر الهبوط في الجولات الأخيرة بما أنه اتسعت وأصبحت تضم 7 فرق ولكن بنسب متفاوتة في ظل التقارب بالنقاط بينها، فالفارق بين القادسية الثامن (24 نقطة) والفتح الأخير (16 نقطة) لا يتجاوز 8 نقاط وبالتالي سيكون إمكان توسيع الفارق أو تضييقه بينهما واردا بنسبة كبيرة خصوصا وأن كل فريق سيضع النقاط الثلاث هدفا له في مباراتهما غدا .
ويلعب أيضا الفيصلي العاشر بـ 22 نقطة مع التعاون الخامس بـ 27 نقطة على مدينة استاد الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بمحافظة المجمعة .
وستكون المنافسة على مركز الوصافة على أشدها بين الثلاثي النصر الثاني برصيد (45 نقطة) والأهلي الثالث والاتحاد الرابع برصيد (44 نقطة).
وسيتحدد غدا الجمعة ملامح الوصيف، عندما يلتقي النصر والاتحاد على استاد الملك فهد الدولي بالرياض في قمة مباريات الجولة ، وتعد المباراة في غاية الأهمية لكلا الفريقين اللذين سيدخلانها برغبة مشتركة ، فالنصر الذي فرط بلقبي كأس ولي العهد وكأس الملك ، ولم يتبق له سوى هذه المسابقة لإنقاذ موسمه أو الحصول على مركز مؤهل لدوري أبطال آسيا في الموسم المقبل وبالتالي سيسعى جاهدا لتخطي الاتحاد ومصالحة جماهيره من سوء النتائج في الاونة الأخيرة وفي نفس الوقت رد اعتباره أمام ضيفه الذي تغلب عليه في نهائي كأس ولي العهد .
فيما يتطلع الاتحاد إلى تحقيق الفوز كونه سيعيده لمركز الوصافة مع تقليص الفارق مع الهلال ، وتبدو الكفة متكافئة بين الفريقين إلى حد كبير .
وتشهد الجولة غدا الجمعة مواجهة تجمع الأهلي الثالث بـ 44 نقطة مع الباطن الحادي عشر برصيد 21 نقطة على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ، وتعد المباراة اختبارا صعبا للباطن ، ومباراة مهمه للأهلي لتحقيق الوصافة في حال تعادل الاتحاد والنصر .
وفي مباراة تفادي الهبوط يحل فريق الخليج الثاني عشر برصيد18 نقطة ضيفا على الاتفاق التاسع برصيد 22 نقطة يوم السبت القادم على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام ، ويلعب بنفس اليوم فريق الوحدة ما قبل الأخير برصيد 17 نقطة مع الشباب السادس برصيد 27 نقطة على استاد مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع .





التعليقات
أضف تعليقك
  • إرسال

والدة مدير إدارة مراقبة المخزون بتعليم الطائف في ذمة الله والدة مدير إدارة مراقبة المخزون بتعليم الطائف في ذمة الله

انتقلت الى رحمة الله تعالى، اليوم الاربعاء ، والدة مدير إدارة مراقبة المخزون بالإدارة العامة للتعليم... التفاصيل

والد قائدة روضة بهية المازنية في ذمة الله والد قائدة روضة بهية المازنية في ذمة الله

أنتقل إلى رحمة الله والد قائدة روضة المازنية الاستاذة عسله الزهراني ونعت إدارة رياض الاطفال بتعليم الطائف... التفاصيل

الدكتور فارس القثامي أستاذ مساعد بجامعة الطائف الدكتور فارس القثامي أستاذ مساعد بجامعة الطائف

صدرت موافقة معالي مدير جامعة  الطائف الدكتور حسام زمان بتعيين الدكتور فارس بن سعود القثامي أستاذ مساعد... التفاصيل

المعلمة أميرة الحارثي في ذمة الله المعلمة أميرة الحارثي في ذمة الله

نعت مدرسة المناضح الإبتدائية والمتوسطة عبر حسابها في تويتر المعلمة أميرة دخيل الحارثي والتي وافتها المنية... التفاصيل

"الأخضر" يخسر ودية إيطاليا .. ضمن تحضيراته لمونديال روسيا ٢٠١٨ "الأخضر" يخسر ودية إيطاليا .. ضمن تحضيراته لمونديال روسيا ٢٠١٨

خسر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مباراته الودية أمام منتخب إيطاليا بنتيجة 2-1 اليوم الاثنين على ملعب... التفاصيل

الأخضر يبدأ مرحلة الإعداد الأخيرة للمونديال.. غدًا الأخضر يبدأ مرحلة الإعداد الأخيرة للمونديال.. غدًا

تغادر بعثة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مساء غد الأحد مدينة جدة متوجهة إلى مطار زيوريخ في سويسرا؛ وذلك... التفاصيل

آل الشيخ يُحفز لاعبي الأهلي لمواجهة السد بـ 30 ألف ريال آل الشيخ يُحفز لاعبي الأهلي لمواجهة السد بـ 30 ألف ريال

وجّه تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة بتقديم مكافأة مالية قدرها 30 ألف ريال لكل لاعب من... التفاصيل

المنتخب السعودي يواصل تدريباته في معسكر ماربيا استعداداً لكأس العالم المنتخب السعودي يواصل تدريباته في معسكر ماربيا استعداداً لكأس العالم

واصل المنتخب السعودي الأول الجمعة تدريباته في المعسكر الإعدادي المقام حاليًا في مدينة ماربيا الإسبانية،... التفاصيل

صورة وتعليق
أمطار الطائف
عدسة : التعليق : أمطار الطائف
التعليقات والمقالات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (الطائف) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها