الرئيسية   |   اتصل بنا   |   آخر تحديث : 07:00 PM - السبت 28 - ربيع الأول - 1439 هـ | 16 - ديسمبر - 2017 م

مدير جامعة الطائف يدشن مسابقة اللغة العربية بالجامعة عبر (السناب شات)

صحيفة الطائف -  حازم السيد :
07:31 AM - الأحد 7 - ربيع الأول - 1439 هـ | 26 - نوفمبر - 2017 م


دشن معالي مدير جامعة الطائف الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان مسابقة اللغة العربية عبر (السناب شات) للمهتمين باللغة العربية من كلا الجنسين التي ستستمر فعالياتها إلى الثامن من الشهر الجاري.
وأوضح عميد كلية الآداب بجامعة الطائف الدكتور نايف البراق أن زيارة مدير الجامعة للكلية تأتي من اهتمامه بجميع كليات ومرافق الجامعة والحرص على تطوير المنظومة الأكاديمية والبحثية.
وبين الدكتور البراق أن وحدة تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها تهدف إلى تعليم اللغة العربية للأخوة من البلدان الأخرى الذين يعملون في الجامعة، وكذلك المقيمين في المملكة، على أن تشمل لاحقاً الراغبين في تعلمها من خارج المملكة.
وأكد أن تدشين مدير الجامعة لمسابقة اللغة العربية عبر (السناب شات) يعد دعما للغة القرآن واهتماما بها ويأتي متزامنا مع الاحتفال بيوم اللغة العربية العالمي الذي يشجع على الاستفادة من التقنيات الحديثة في خدمة اللغة العربية.
وذكر الدكتور البراق أن المسابقة تشمل طلاب وطالبات الجامعة إضافة إلى الطلاب الملتحقين بوحدة تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها.
وأكد معالي مدير الجامعة الطائف ، التزام الجامعة بالعمل على خدمة اللغة العربية علمياً وأكاديمياً، والسعي لنشرها لدى غير الناطقين بها، باعتبارها لغة القرآن الكريم..
وأعرب معالي الدكتور زمان عن تطلعه لأن تكون وحدة تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها في كلية الآداب، نواة لمشروع أكاديمية متخصصة في تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، سواءً من منسوبي الجامعة، أو المقيمين في المملكة، أو حتى الراغبين في تعلمها من خارج المملكة.
وأشار إلى أن الجامعة ستعمل على توفير خدماتها لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، عبر تمكينهم من الالتحاق بالبرامج التعليمية التي ستقدمها الوحدة في مقرها داخل الجامعة المجهز بجميع التجهيزات اللازمة، والمعسكرات الصيفية التدريبية المتخصصة التي ستقيمها الوحدة مستقبلاً، أو إلكترونياً عبر موقع إلكتروني سيتم إنشاؤه وتهيئته لهذا الغرض.
وشدد معالي مدير جامعة الطائف على ضرورة الاستفادة من وحدة تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، في تفعيل مخرجات مبادرة الجامعة "الطائف من جديد"، والتي تهدف إلى أن تكون الجامعة بيت خبرة رائد في المساهمة والتأثير خارج أسوارها، وتفعيل دورها في إثراء المجتمع فكرياً وعلمياً ومعرفياً، وتحويل المعرفة إلى محرك للتنمية، وتفعيل الدور القيادي للجامعة في تنمية المجتمع المحلي.
كما أكد أيضاً ضرورة تفعيل أهداف المبادرة، ومنها استغلال الموقع الجغرافي لمحافظة الطائف ومناخها المناسب، لاسيما الاستفادة من ميزة القرب من مكة المكرمة بإطلاق برامج تخدم الحجاج والمعتمرين والزائرين، ومنها إطلاق برامج تعليم اللغة العربية لغير الناطقين منهم بالعربية.
من جانب آخر جرى افتتاح مركز اللغة العربية للناطقين بغيرها بحضور كل من وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية والتطوير الدكتور عبدالرحمن الأسمري وعميد كلية الآداب الدكتور نايف البراق والمشرف العام على إدارة العلاقات العامة والإعلام صالح الثبيتي وعدد من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس والطلاب بالكلية.
كما التقى مدير الجامعة لدى افتتاحه معامل قسم اللغات الأجنبية رئيس القسم الدكتور غازي القثامي وعددا من أعضاء هيئة التدريس بالقسم.





التعليقات
أضف تعليقك
  • إرسال

بالصور..نائب رئيس الغرف السعودية ورئيس غرفة الطائف يحتفل بزواج " طلال " بالصور..نائب رئيس الغرف السعودية ورئيس غرفة الطائف يحتفل بزواج " طلال "

بحضور محافظ محافظة الطائف سعد مقبل الميموني وأمين المحافظة المهندس محمد بن هميل , احتفل نائب رئيس مجلس الغرف... التفاصيل

مهدي الكناني مديراً لإعلام مهرجان القصة بالباحة مهدي الكناني مديراً لإعلام مهرجان القصة بالباحة

اصدر رئيس  نادي الباحة الأدبي الشاعر حسن بن محمد الزهراني  قرار تكليف الاستاذ مهدي الكناني بإدارة... التفاصيل

بالصور... الزايدي يحتفي بمجلس الغرفة التجارية السابق بمكة بالصور... الزايدي يحتفي بمجلس الغرفة التجارية السابق بمكة

أقام رئيس مجموعة الزايدي للتنمية والاستثمار مشعل بن سرور الزايدي حفل عشاء احتفاء برئيس مجلس إدارة الغرفة... التفاصيل

الثبيتي إلي القفص الذهبي الثبيتي إلي القفص الذهبي

احتفل الشاب صيدلي : محمد بن عيضه الثبيتي احد منسوبي صيدلية مستشفئ الأمير منصور العسكري بمحافظة... التفاصيل

الدوري السعودي : الأهلي يتصدر مؤقتاً بفوزه على الاتفاق الدوري السعودي : الأهلي يتصدر مؤقتاً بفوزه على الاتفاق

تصدر فريق الأهلي مؤقتاً الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم بفوزه على ضيفه الاتفاق بأربعة أهداف مقابل هدف... التفاصيل

الدوري السعودي : النصر يدرك التعادل أمام الفيصلي بالدقيقة 89 الدوري السعودي : النصر يدرك التعادل أمام الفيصلي بالدقيقة 89

أدرك فريق النصر هدف التعادل أمام الفيصلي في الدقيقة 89 من المباراة التي انتهت بهدف لكل منهما في الجولة... التفاصيل

الهلال بطل لقب الشتاء في ختام الدور الأول من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم الهلال بطل لقب الشتاء في ختام الدور الأول من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم

تعثر فريقي الهلال المتصدر والأهلي الوصيف بعد تعادلهما مع الفتح وأحد بالجولة الثالثة عشرة في ختام الدور... التفاصيل

الاتحاد يكسب الرائد بهدفين مقابل هدف في الدوري السعودي للمحترفين الاتحاد يكسب الرائد بهدفين مقابل هدف في الدوري السعودي للمحترفين

كسب فريق الاتحاد نظيره الرائد بهدفين مقابل هدف خلال مواجهتهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة... التفاصيل

صورة وتعليق
أمطار الطائف
عدسة : التعليق : أمطار الطائف
التعليقات والمقالات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (الطائف) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها