الاتحاد يضرب الفيصلي بثلاثية ويتوج بكأس الملك

صحيفة الطائف -  :
01:12 PM - الاثنين 28 - شعبان - 1439 هـ | 14 - مايو - 2018 م


توج اتحاد جدة بكأس خادم الحرمين الشريفين في نسختها الثانية والأربعين بعد ان تغلب على الفيصلي 3 / 1 ، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت على استاد الجوهرة المشعة بجدة،  ليرفع عدد ألقابه من البطولة إلى تسعة ألقاب.

وانتهى الوقت الإصلي للمباراةبالتعادل 1 /1 ليلجا الفريقان إلى وقت اضافي مدته نصف ساعة ، و يضيف خلاله الاتحاد هدفين متتاليين .

سجل للاتحاد عبد الرحمن الغامدي( 45 ) و ربيع سفياني ( 100) وعبدالعزيز العرياني ( 116) ، فيما سجل هدف الفيصلي الوحيد سعيد الربيعي( 91).

الشوط الاول
بداية حماسية للمباراة مع أفضلية للفيصلي من حيث الانتشار وسرعة التمرير ، بفضل تحركات روجيرو على الجهة اليمنى للفيصلي ومعه الظهير الأيمن حمد آل منصور  وجوستافو ومحمد أبو السبع.

ويحسب للاعبي الفيصلي عدم الشعور بالرهبة من الجماهير الاتحادية ، بل أربكوا لاعبي الاتحاد بالضغط المتقدم .

ولاحت للفيصلي فرص صريبة من التسجيل ، وتحديداً عند الدقيقة 15 عندما وصلت الكرة إلى روجيرو وهو منفرد بالمرمى من الثلث الأخير من ملعب الاتحاد ، لكنه استقبل الكرة بطريقة خاطئة ، ليشتتها الدفاع الاتحادي.

يتعرض كهربا لإصابة عضلية ، يخرج لتلقي العلاج ، لكنه لم يكن في كامل عافيته البدنية .

شعر لاعبو الاتحاد بالخطر ، ويستخلص زياد الصحفي الكرة في الدقيقة 18 ويمرره للعاكيشي الذي يتوغل ، وتتهيأ الكرة لفيلانويفا الذي سدد كرة قوية ، تصطدم الكرة بالدفاع وتتحول إلى ركنية.

ويهدر كهربا أقرب فرص التسجيل عند الدقيقة 24 ، عندما سدد فيلانويفا كرة قوية ، ترتد من مصطفى ملائكة حارس الفيصلي ، ويتابعها كهربا ، لكنه يضعها في جسد الحارس لترتد ويشتتها الدفاع.

يضغط الاتحاد بقوة مع اقتراب الشوط الاول من نهايته ، ويستبسل دفاع الفيصلي في الزود عن مرماه ، لكن الضغط الاتحادي يسفر عن هدف المباراة الاول في الدقيقة 45 ، عندما يحول عبد الرحمن الغامدي الكرة التي وصلته من ركلة ركنية أرسلها فيلانويفا، برأسه إلى داخل شباك مصطفى ملائكة ، مسجلاً هدف السبق الاتحاد وينتهي عليه الشوط الاول.

الشوط الثاني
كاد الاتحاد يعزز تقدمه مع بداية الشوط الثاني ، عندما توغل بالكرة داخل منطقة الجزاء ، وسدد بقوة بيمناه ، لكن الحارس مصطفى ملائكة يتصدى للكرة ويشتتها الدفاع  ، ويهدر العكايش بعدها مباشرة فرصة اتحادية أخرى.

يواصل الاتحاد إهدار الفرص ، ويتوغل العكايشي ويمرر الكرة أقوى من اللازم لتجاوز كهربا وسط ذهول كل من في الملعب.

تحسن الاداء الاتحاد عما كان عليه في الشوط الاول ، بفضل تحرر قيلانويفا تحركات العكايشي المزعجة في العمق الفيصلاوي

 يعود الفيصلي للمباراة رويداً رويدا ، ويحاول السيطرة على الكرة وبناء هجمات منظمة ، لتخفيف الضغط الاتحاد على دفاعاته ، لكن لاعبو الاتحاد يلجأون للتمرير القصير للنيل من من معنويات لاعبي الفيصلي.

في الدقيقة 59 يحتسب كلاتنبرج خطأ على جمال باجندوح بالقرب من خط الثمانية عشر ، لكن أبو سبعان يسدد الكرة بعيداً عن المرمى، وبعدها مباشرة يمرر زي إدواردو  كرة إلى جوستافو جهة اليمين ، ليرسلها عرضية مباشرة ، لكن روجيرو يضع الكرة في الشباك الخارجي، مهدراً فرصة ثمينة للتعادل.

في الدقيقة 66 يجري الاتحاد تغييره الاول بخروج كهربا ، ودخول عبدالعزيز العرياني ، ويرد الفيصلي بالدفع بصالح جمعة على حساب روجيرو ، ثم اجرى التغيير الثاني بخروج محمد أبوسبعان ودخول يحيى مجرشي.

في الدقيقة 78 يجري الاتحاد تغييره الثاني بدخول عمار النجار بدلاً من العكايشي ، ويهدر بعدها الفيصلي فرصة من جديد ، ويتواصل   مسلسل الفرص الضائعة ، عندما يضع جوستافو وهو منفرد بسهولة في يد عساف القرني حارس الاتحاد.

ويختتم الاتحاد تغييراته بخروج عبدالرحمن الغامدي ودخول ربيع سفياني ،  ويرد الفيصلي بسحب زي ادواردو والدفع بسلطان مندش.

يضغط الفيصلي بكل خطوطه مع اقتراب المباراة من نهايتها، ويتحقق له ما يريد في الدقيقة 91 ، ويسجل هدف التعادل عن طريق سعيد ربيعي ، الذي أرتقى عالياً لعرضية صالح جمعة ، مسجلاً هدف التعادل.

تدخل المباراة في دقائق مجنونة ، بعد هدف التعادل، ويتسابق الفريقان في إهدار الفرص ، لكن دون جدوى لتمتد المباراة لأشواط إضافية.

الأوقات الإضافية
تأثرت قوة الاتحاد الهجومية ، بخروج كهربا والعكايشي وعبدالرحمن الغامدي، فيما اهدر مجرشي فرصة مؤكدة لترجيح كفة فريقه بالهدف الثاني بعد ما اطاح بالكرة بعيداً وهو على بعد خطوات من المرمى .

ترتفع درجات الإثارة عند الدقيقة 100 عندما تلقى ربيع سفياني الكرة واستدار وسجل هدف الترجيح للاتحاد ، لمن الحكم يشير إلى تسلل قبل ان يحتكم إلى حكم الفيديو ، ويعود يحتسب هدفاً ثانياً للاتحاد ، لينتهي الشوط الإضافي الاول بتقدم الاتحاد 2/1.

وسط دعم جماهير  اتحادي خيالي يدخل الفريقان الشوط الإضافي الثاني ، حيث يحاول لاعبو الاتحاد الحفاظ على الكرة بين اقدامهم اطول فترة ممكنة عن طريق كثرة التمرير ، فيما يحاول لاعبو الفيصلي الاندفاع للامام .

يستسبل الدفاع الاتحادي في الدقائق الأخيرة ، فيما يحاول مهاجموه استغلال المساحات الخالية في ملعب الفيصلي بسبب اندفاع لاعبيه للامام ، لكن الاجهاد حل على اللاعبين.

وفي الدقيقة 116 ومن هجمة اتحادية مرتدة ينطلق ربع سفياني من جهة اليسار بالكرة قبل ان يمررها لعبد العزيز العرياني الخالي تماماً من الرقابة ، ليسجل الهدف الاتحادي الثالث.

ويجري الاتحاد تغييره الرابع لاول مرة في الملاعب السعودية ، بدخول عمارالدحيم محل عمار النجار في الدقيقة 119.





التعليقات
أضف تعليقك
  • إرسال

الدكتور الحارثي يحصل على جائزة وزارة التعليم للتميّز الدكتور الحارثي يحصل على جائزة وزارة التعليم للتميّز

اعتمد معالي وزير التعليم الدكتور/ أحمد العيسى، اسماء الفائزين بجائزة التعليم للتميز، وحصل الدكتور/ هلال... التفاصيل

والد مشرفة شؤون المعلمين بتعليم الطائف (لولوه الثبيتي ) في ذمة الله والد مشرفة شؤون المعلمين بتعليم الطائف (لولوه الثبيتي ) في ذمة الله

أنتقل إلى رحمة الله تعالى والد المشرفة التربوية بإدارة شؤون المعلمين بالطائف لولوه الثبيتي "صحيفة... التفاصيل

القثامي يحصل على درجة الماجستير من جامعة أم القرى بتقدير "ممتاز"  القثامي يحصل على درجة الماجستير من جامعة أم القرى بتقدير "ممتاز"

نال الطالب احمد بن فايز القثامي، درجة الماجستير من كلية  الشريعة بجامعة أم القرى بتقدير "ممتاز"... التفاصيل

والد مشرف الرياضيات بمكتب التعليم بالحوية في ذمة الله والد مشرف الرياضيات بمكتب التعليم بالحوية في ذمة الله

انتقل إلى رحمة الله صباح اليوم والد زميلنا الاستاذ منصور تركي الحارثي مشرف الرياضيات بمكتب التعليم بالحوية... التفاصيل

الأخضر يبدأ مرحلة الإعداد الأخيرة للمونديال.. غدًا الأخضر يبدأ مرحلة الإعداد الأخيرة للمونديال.. غدًا

تغادر بعثة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مساء غد الأحد مدينة جدة متوجهة إلى مطار زيوريخ في سويسرا؛ وذلك... التفاصيل

آل الشيخ يُحفز لاعبي الأهلي لمواجهة السد بـ 30 ألف ريال آل الشيخ يُحفز لاعبي الأهلي لمواجهة السد بـ 30 ألف ريال

وجّه تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة بتقديم مكافأة مالية قدرها 30 ألف ريال لكل لاعب من... التفاصيل

المنتخب السعودي يواصل تدريباته في معسكر ماربيا استعداداً لكأس العالم المنتخب السعودي يواصل تدريباته في معسكر ماربيا استعداداً لكأس العالم

واصل المنتخب السعودي الأول الجمعة تدريباته في المعسكر الإعدادي المقام حاليًا في مدينة ماربيا الإسبانية،... التفاصيل

أهالي حي الجال يتذمرون من شوارعهم أهالي حي الجال يتذمرون من شوارعهم

ناشد عدد من سكان حي  الجال  بالطائف  أمانة الطائف  بحل معاناتهم بخصوص طرق الحي  السيئة والتي... التفاصيل

صورة وتعليق
أمطار الطائف
عدسة : التعليق : أمطار الطائف
التعليقات والمقالات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (الطائف) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها