الرئيسية   |   اتصل بنا   |   آخر تحديث : 03:04 AM - الجمعة 19 - رمضان - 1440 هـ | 24 - مايو - 2019 م

دوري كأس الأمير محمد بن سلمان : الفيصلي يوقف انتصارات الهلال

صحيفة الطائف -  عبدالله العتيبي :
08:36 PM - الاثنين 19 - ربيع الأول - 1440 هـ | 26 - نوفمبر - 2018 م


أوقف فريق الفيصلي انتصارات الهلال المتتالية بعد أن تعادل معه 1 ـ1 في المجمعة, ضمن الجولة العاشرة لكأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم , فيما تخطى النصر نظيره الشباب 1 ـ 0 , وكسب الأهلي "دربي" جدة 3 ـ 1 على الاتحاد الذي بقي للجولة العاشرة بدون تحقيق أي فوز .
وانطلقت الجولة يوم الخميس الماضي بفوز الفتح على أحد 4 ـ 0 , والوحدة على الباطن 1 ـ 0 , وتعادل الحزم مع الفيحاء 1-1، لتتواصل المنافسات يوم الجمعة حيث تغلب القادسية على الرائد 3-1، وكسب النصر نظيره الشباب 1 ـ 0, وفاز التعاون باريات يوم السبت بفوز التعاون على الاتفاق 4 ـ 2 , وتعادل الفيصلي مع الهلال 1-1، واختتمت الجولة أمس الأحد بفوز الأهلي على الاتحاد 3 ـ 1 .
وقص الفتح شريط الجولة بفوزه على أحد على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية برباعية نظيفة سجلها التونسي عبدالقادر الوسلاتي والبرازيلي جواو بيدرو والغيني الخليل بانقورا "ركلة جزاء" والجزائري إبراهيم الشينيحي "ركلة جزاء ", محققاً 3 نقاط رفع بها رصيده إلى 13 نقطة بالمركز الثامن , فيما بقي أحد على نقاطه الـ6 في المركز الخامس عشر "قبل الأخير ".
وقاد لاعب الوحدة تيسير الجاسم فريقه إلى المركز الرابع " 18 نقطة "بتسجيله هدف الفوز الوحيد على الباطن في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع في مكة المكرمة, فيما بقي الباطن على رصيده السابق 8 نقاط في المركز الرابع عشر.
وفي المجمعة وضع لاعب الفيحاء "التشيلي" روني فرنانديز فريقه في المقدمة مبكراً عند الدقيقة الثامنة من ركلة جزاء قبل أن يعادل البرازيلي رودلفوا الميدا النتيجة للحزم في الدقيقة 62 ، ليرتفع رصيد الفيحاء إلى 11 نقطة في المركز العاشر، والحزم إلى 10 نقاط في المركز الثاني عشر .
وكسب القادسية ضيفه الرائد 3 ـ 1 في الخبر , حيث تقدم البرازيلي بسمارك فيريرا للقادسية عندالدقيقة 45 , وأضاف أحمد الزين الهدف الثاني عند الدقيقة 58، وقلص "المغربي" أحمد حمودان النتيجة للرائد عند الدقيقة 71 , واختتم هارون كمارا أهداف القادسية بتسجيله الهدف الثالث عند الدقيقة 94 , ليرفع القادسية رصيده إلى 10 نقاط في المركز الحادي عشر , وتجمد رصيد الرائد عند 8 نقاط تراجع بها للمركز الثالث عشر.
وتمسك النصر بوصافة الترتيب بـ25 نقطة بعد أن كسب نظيره الشباب في "دربي" الرياض على ملعب الأمير فيصل بن فهد بهدف دون مقابل سجله النيجيري أحمد موسى عند الدقيقة 35 , فيما تراجع الشباب إلى المركز الخامس برصيد 16 نقطة.
وفي المجمعة كان الهلال في طريقه لتحقيق الفوز العاشر على التوالي في الدوري بعد تقدمه بهدف سلمان الفرج من ركلة جزاء عند الدقيقة 80 , قبل أن يدرك حسين القحطاني التعادل لفريقه عند الدقيقة الأخيرة من اللقاء , ليرفع أصحاب الأرض رصيدهم إلى 12 نقطة في المركز التاسع, مقابل 28 نقطة للهلال في المركز الأول.
وحقق التعاون فوزاً مهماً على الاتفاق بعد أن قلب تأخره بهدفين دون مقابل إلى الفوز 4 ـ 2 في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة في محافظة الخبر.
وتقدم الاتفاق بهدفين عن طريق المصري حسين السيد "الدقيقة 11 "ومحمد الكويكبي "الدقيقة 17 " إلا أن التعاون نجح في تقليص الفارق عند الدقيقة 30 عن طريق مهاجمه الكاميروني لياندر توامبا لينتهي الشوط الأول بتقدم الاتفاق 2 ـ 1 .
وفي الشوط الثاني تحصل التعاون على ركلة جزاء سجلها مهاجم الرأس الأخضر هيلدون راموس عند الدقيقة 49, ليضيف الكاميروني توامبا الهدف الثالث للتعاون والثاني له من ركلة جزاء أخرى عند الدقيقة 72، واختتم البوروندي سيدريك أميسي أهداف التعاون عند الدقيقة 76 , ليرفع الفريق رصيده إلى 15 نقطة في المركز السادس , بفارق نقطة أمام الاتفاق الذي حل في المركز السابع.
وفي آخر مباريات الجولة واصل الأهلي ملاحقته للهلال والنصر بعد أن قلب تأخره بهدف إلى فوز بالثلاثة على الاتحاد في لقاء "دربي" جدة الذي جمعهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ليصل إلى النقطة 22 في المركز الثالث , فيما بقي الاتحاد على رصيده السابق "نقطتين " في المركز السادس عشر والأخير وبدون تحقيق أي فوز حتى الآن.
وافتتح الاتحاد التسجيل في وقت مبكر "الدقيقة 7",بعد أن مرر المغربي كريم الأحمدي الكرة لفهد المولد الذي انطلق نحو المرمى ولعبها على يسار الحارس محمد العويس, وأدرك الأهلي التعادل برأسية مهاجمه السوري عمر السومة عند الدقيقة 21 , بعد أن ارتقى للكرة الثاتبة التي نفذها عبدالفتاح عسيري الذي سجل بدوره هدف التقدم للأهلي بعد مرور 4 دقائق من انطلاق الشوط الثاني إثر كرة عرضية من السومة سددها على يسار حارس الاتحاد فواز القرني.
وتمكن "البديل" المصري عبدالله السعيد من تأمين فوز فريقه بتسجيله الهدف الثالث للأهلي عندما كسر مصيدة التسلل ولعب الكرة على يسار حارس الاتحاد عند الدقيقة 76 .





التعليقات
أضف تعليقك
  • إرسال

مدير إدارة الأمن والسلامة بتعليم الطائف يشكر القرشي مدير إدارة الأمن والسلامة بتعليم الطائف يشكر القرشي

وجه مدير إدارة الأمن والسلامة المدرسية بالإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف الاستاذ سلطان الطلحي شكره... التفاصيل

مديرة مكتب شرق الطائف تفجع بوفاة والدتها مديرة مكتب شرق الطائف تفجع بوفاة والدتها

فجعت مديرة مكتب التعليم بشرق الطائف  موضي الحارثي بوفاة والدتها اليوم  وتتقدم إدارة التعليم  بخالص... التفاصيل

الحارثي يفجع بوفاة والدته الحارثي يفجع بوفاة والدته

فجع الزميل الاستاذ سالم بن محسن الحارثي احد منسوبي إدارة الاعلام والعلاقات العامة بوفاة والدته و تتقدم... التفاصيل

اللهيبي يشكر الموظفة الادارية القرشي ( صورة) اللهيبي يشكر  الموظفة الادارية القرشي ( صورة)

وجه المدير العام للتعليم طلال بن مبارك اللهيبي . شكره وتقديره للموظفة الإدارية بإدارة الأمن و السلامة... التفاصيل

دوري أبطال آسيا: الهلال يتعادل مع الدحيل القطري دوري أبطال آسيا: الهلال يتعادل مع الدحيل القطري

تعادل فريق الهلال السعودي المتصدر خارج ملعبه مع الدحيل القطري 2-2 ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات... التفاصيل

الهلال يكسب الاتفاق .. ويحافظ على آماله في لقب الدوري الهلال يكسب الاتفاق .. ويحافظ على آماله في لقب الدوري

نجح فريق الهلال في الإبقاء على حظوظه قائمة بالمحافظة على لقبه ليتأجل الحسم حتى الجولة الأخيرة بعد تغلبه على... التفاصيل

دوري كأس الأمير محمد بن سلمان: الشباب يواجه التعاون .. والفيصلي يستضيف الأهلي دوري كأس الأمير محمد بن سلمان: الشباب يواجه التعاون .. والفيصلي يستضيف الأهلي

يلتقي اليوم فريقا الشباب والتعاون في الرياض ضمن الجولة 29 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة... التفاصيل

الهلال يتأهل إلى دور الـ 16 لدوري أبطال آسيا الهلال يتأهل إلى دور الـ 16 لدوري أبطال آسيا

تأهل فريق الهلال السعودي إلى دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا بعد تعادل فريقي الاستقلال الإيراني مع الدحيل... التفاصيل

صورة وتعليق
أمطار الطائف
عدسة : التعليق : أمطار الطائف
التعليقات والمقالات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (الطائف) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها