الرئيسية   |   اتصل بنا   |   آخر تحديث : 08:24 PM - الخميس 22 - ذو الحجة - 1440 هـ | 22 - أغسطس - 2019 م

جامعة الطائف تعقد أول برنامج لتأهيل القيادات النسائية في الجامعات

صحيفة الطائف -  فدوى العتيبي :
07:44 PM - الخميس 5 - جمادى الأولى - 1440 هـ | 10 - يناير - 2019 م


أكد معالي مدير جامعة الطائف الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، أن برامج التنمية المهنية للقيادات الجامعية تسهم في بناء ثقافة مؤسسية جديدة، مشيراً إلى أن الجامعة حرصت على عقد أول برنامج لتأهيل القيادات النسائية في مؤسسات التعليم العالي بالمملكة.
ووصف معاليه مشروع قادة الجامعات خلال رعايته حفل اختتام برنامج القائد الأكاديمي الفعال, بأنه نموذج لعمل تنموي حقيقي تشارك فيه جهات حكومية ومهنية وخيرية، وتقدم برامج متميزة يستفيد منها الجميع من أعضاء هيئة التدريس.
وأشار إلى أن المشروع يعد امتداداً لمبادرة وزارة التعليم العالي سابقاً بإنشائها مركز القيادة الأكاديمية، الذي قدم الدورات والبرامج الأولى في هذا المجال، قبل أن تعمل جامعة الملك عبدالعزيز، ممثلة في "بيت الخبرة"، الذي يقوده الدكتور سعد المسعودي، في الاستمرار في هذه المبادرة ودعمها وتوسيع دائرتها لمشاركة مزيد من الزملاء الأكاديميين ممن استفادوا من هذه المشاريع.
وأضاف: "هذا المشروع مبادرة بدأت من جهة حكومية مركزية في وزارة التعليم العالي، استثمرتها مجموعة متميزة من أعضاء هيئة التدريس في بيت خبرة يجمع بين الصفة الحكومية والخاصة، وحظيت برعاية مؤسسة خيرية لها مكانة من الاحترام وهي مؤسسة سالم بن محفوظ".
وأعرب الدكتور زمان عن شكره وتقديره إلى القائمين على برنامج القائد الأكاديمي الفعال في "بيت الخبرة" بجامعة الملك عبد العزيز، ولمؤسسة سالم بن محفوظ لرعاية هذا البرنامج، معبراً عن فخره بالأكاديميات المشاركات في البرنامج، آملاً أن يكن طلائع التطوير والتغيير في جامعة الطائف، وفي نظام التعليم العالي في المملكة العربية السعودية.
بدوره أكد مدير مشروع قادة الجامعات الدكتور سعد المسعودي، أن اهتمام أي منظمة بمنسوبيها وتطويرهم، ولاسيما قياداتها، يعد مؤشراً جوهرياً لحيوية هذه المنظمة وتطورها، باعتبار القيادات هم الركن الأساسي لأي منظمة، وهم من يصنع الفرق بين واقع المنظمة الذي تعيشه وبين المستقبل الطموح الذي تستشرفه هذه المنظمة.
وقال الدكتور المسعودي: "عندما شاركنا مع جامعة الطائف في تدريب قياداتها، خلال العام الماضي، لمسنا مدى الاهتمام العارم من القيادة في هذه الجامعة الفتية بداية من أعلى الهرم المتمثل مدير الجامعة ووكلائه بهذه القيادات، وانعكس ذلك على القيادات التي شاركت في برامج برنامج القائد الأكاديمي الفعال وبرنامج قيادة التحول.
وأضاف: "تشاركنا اليوم مجموعة من قياديات جامعة الطائف في برنامج القائد الأكاديمي الفعال، هذه القيادات التي لمسنا فيها حافزاً كبيراً الذي سينعكس تميزاً لهذه الجامعة".
من جانبها، أكدت وكيلة عمادة التطوير الجامعي بجامعة الطائف الدكتورة هند الخماش، في كلمتها نيابة عن المشاركات في البرنامج، أن برنامج القائد الأكاديمي الفعال كان برنامجاً تدريباً استثنائياً تميز بتنوع طرق التدريب وحداثة طرق تقديمه، إذ أتاح منصة إلكترونية خاصة متكاملة مليئة بالتطبيقات والمواد الإثرائية، مما ساعد في تحقيق أهداف البرنامج ومخرجاته.
ونوهت الدكتورة الخماش إلى أن البرنامج جمع مختلف أطياف القياديات والمستويات الإدارية الأكاديمية، وأسهم في ترك بصمة مميزة لنكون مؤثرين ونصنع التغيير ونواكب رؤية المملكة لتحقيق رؤية المملكة 2030.





التعليقات
أضف تعليقك
  • إرسال

النفيعي يحتفل بزواج نجليه بالطائف النفيعي يحتفل بزواج نجليه بالطائف

احتفل رجل الاعمال مهمل بن عبدالله النفيعي  بزواج نجليه عبدالعزيز ومحمد في قاعة الف ليلة وليلة ... التفاصيل

بافيل يحتفل بزفاف ابنته بافيل يحتفل بزفاف ابنته

احتفل رجل الأعمال مدير عام شركة أبناء سعيد محمد بافيل المحدودة الأستاذ / محمد سعيد بافيل بزفاف ابنته حياة... التفاصيل

والدة خالد الفعر في ذمة الله والدة خالد الفعر في ذمة الله

الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمه وأولئك هم... التفاصيل

مدير إدارة الأمن والسلامة بتعليم الطائف يشكر القرشي مدير إدارة الأمن والسلامة بتعليم الطائف يشكر القرشي

وجه مدير إدارة الأمن والسلامة المدرسية بالإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف الاستاذ سلطان الطلحي شكره... التفاصيل

الهلال يتأهل لدور الثمانية في دوري أبطال آسيا الهلال يتأهل لدور الثمانية في دوري أبطال آسيا

تأهل نادي الهلال إلى الدور ربع النهائي رغم خسارته أمام الأهلي بهدف دون مقابل في المباراة التي أقيمت على... التفاصيل

النصر يتأهل إلى دور الثمانية لدوري أبطال آسيا لكرة القدم النصر يتأهل إلى دور الثمانية لدوري أبطال آسيا لكرة القدم

تأهل فريق النصر إلى دور الثمانية لدوري أبطال آسيا لكرة القدم بفوزه على الوحدة الإماراتي 3-2 في لقاء إياب دور... التفاصيل

نادي الفروسية يختتم سباقاته الصيفية بالطائف  نادي الفروسية يختتم سباقاته الصيفية بالطائف

أقام نادي الفرسية حفل سباقه السادس عشر والأخير ضمن موسم سباقات الخيل للمصيف عام 1440 هــ على كأس وزارة الشؤون... التفاصيل

نادي الفروسية يقيم حفل سباقه الثالث عشر ضمن موسم سباقات الخيل للمصيف بالطائف نادي الفروسية يقيم حفل سباقه الثالث عشر ضمن موسم سباقات الخيل للمصيف بالطائف

أقام نادي الفروسية عصراليوم حفل سباقه الثالث عشر ضمن موسم سباقات المصيف بالطائف لهذا العام 1440هـ ، على هدية... التفاصيل

صورة وتعليق
أمطار الطائف
عدسة : التعليق : أمطار الطائف
التعليقات والمقالات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (الطائف) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها