الرئيسية   |   اتصل بنا   |   آخر تحديث : 09:21 PM - السبت 17 - ذو الحجة - 1440 هـ | 17 - أغسطس - 2019 م

جامعة الطائف تنظم فعاليات ملتقى العمل التطوعي 1440هـ

صحيفة الطائف -  حازم السيد :
07:55 AM - الخميس 11 - جمادى الأولى - 1440 هـ | 17 - يناير - 2019 م


أكد معالي مدير جامعة الطائف الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، أن رؤية الجامعة للعمل التطوعي تتمثل في الحرص على مأسسة هذا العمل وضمان استدامته ، مشيراً إلى مبادراتها لتحقيق هذه الرؤية، ومنها إطلاق بوابة العمل التطوعي، وتأسيس الفرق التطوعية، فضلاً عن وجود وحدة للعمل التطوعي في عمادة خدمة المجتمع والتنمية المستدامة.
وأوضح معالي الدكتور زمان خلال رعايته فعاليات ملتقى العمل التطوعي 1440، الذي نظمته جامعة الطائف ضمن مبادراتها المشاركة في ملتقى مكة الثقافي (كيف نكون قدوة)، أن الجامعة تهدف من خلال هذه المبادرات إلى إيجاد قاعدة كبيرة من المشروعات والأعمال التطوعية التي تحفز الطلاب والطالبات ومنسوبيها للمشاركة فيها باستمرار واستدامة ، بغض النظر عمن يقوم بهذا العمل التطوعي الآن أو مستقبلاً.
وأعرب عن تطلعه لكسر حاجز الألف متطوع في بوابة العمل التطوعي التي أطلقتها الجامعة لتسجيل المتطوعين والمتطوعات، وحاجز العشر فرق تطوعية قبل نهاية العام الدراسي الحالي، مبدياً ثقته في وجود عدد من الأفكار لمشروعات تطوعية في أذهان طلاب وطالبات الجامعة لتقديمها إلى عمادة خدمة المجتمع والتنمية المستدامة قريباً.
وشدد معالي مدير جامعة الطائف على أن نجاح المبادرات التطوعية وظهورها على أرض الواقع يعتمد على مشاركة الطلاب والطالبات ، موجهاً لهم التحية على جهودهم في هذا المجال.
وقال الدكتور زمان في كلمته خلال الملتقى: "نحن نجسد اليوم شعار جامعة الطائف "جامعة بلا أسوار"، ونمد أيادينا إلى المجتمع، وإلى الفرق التطوعية التي تعد النواة الكبيرة لمشروعات أكبر وفرق أكثر في مجالات أوسع وأكثر تنوعاً وفائدة للمجتمع، في الوقت الذي نستقبل فيه بكل حفاوة وتقدير مؤسسة أهلية مثل مؤسسة سالم بن محفوظ الأهلية، التي تشارك الجامعة في هذا المشروع الوطني المهم".
وكرّم الدكتور زمان، خلال الملتقى، المتطوعين والمتطوعات من الجهات الحكومية والمؤسسات الأهلية ومنسوبي ومنسوبات الجامعة وطلابها وطالباتها، تقديراً جهودهم المتميزة وعطائهم اللامحدود في تقديم الأعمال التطوعية والخدمات المجتمعية في شتى المجالات والتخصصات.
من جانبها، بينت عميدة خدمة المجتمع والتنمية المستدامة في جامعة الطائف الدكتورة رنا غازي زيني، أن الجامعة احتضنت العديد من مبادرات العمل التطوعي والخدمة المجتمعية، وأرست ممارساته في جميع أنشطة الجامعة لتحقيق رؤيتها ورسالتها التي تتوجه لخدمة المجتمع داخل وخارج أسوارها على جميع المحاور.
بدوره، شدد المدير التنفيذي لمؤسسة سالم بن محفوظ الأهلية المهندس ممدوح الحربي، ضرورة تكاتف جهود فئات المجتمع، أفراداً وقطاعات الدولة الحكومية والخاصة والأهلية (القطاع الثالث)، لإنجاح رؤية المملكة 2030، التي أكدت أهمية العمل التطوعي في التنمية الوطنية المستدامة.
ويهدف ملتقى العمل التطوعي 1440 إلى نشر ثقافة العمل التطوعي بين أوساط المجتمع وغرس معاني العمل التطوعي لدى الطلاب والطالبات وتكريم المتطوعين والمتطوعات والفرق التطوعية من منسوبي الجامعة والجهات الخارجية التي ساهمت في إنجاح مبادرات الجامعة في الأعمال التطوعية.
وبلغ عدد المتطوعين المسجلين في بوابة العمل التطوعي بجامعة الطائف حتى الآن 514 متطوعاً، بينما أنجزت عمادة خدمة المجتمع والتنمية المستدامة 24 مشروعاً تطوعياً.







التعليقات
أضف تعليقك
  • إرسال

النفيعي يحتفل بزواج نجليه بالطائف النفيعي يحتفل بزواج نجليه بالطائف

احتفل رجل الاعمال مهمل بن عبدالله النفيعي  بزواج نجليه عبدالعزيز ومحمد في قاعة الف ليلة وليلة ... التفاصيل

بافيل يحتفل بزفاف ابنته بافيل يحتفل بزفاف ابنته

احتفل رجل الأعمال مدير عام شركة أبناء سعيد محمد بافيل المحدودة الأستاذ / محمد سعيد بافيل بزفاف ابنته حياة... التفاصيل

والدة خالد الفعر في ذمة الله والدة خالد الفعر في ذمة الله

الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمه وأولئك هم... التفاصيل

مدير إدارة الأمن والسلامة بتعليم الطائف يشكر القرشي مدير إدارة الأمن والسلامة بتعليم الطائف يشكر القرشي

وجه مدير إدارة الأمن والسلامة المدرسية بالإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف الاستاذ سلطان الطلحي شكره... التفاصيل

الهلال يتأهل لدور الثمانية في دوري أبطال آسيا الهلال يتأهل لدور الثمانية في دوري أبطال آسيا

تأهل نادي الهلال إلى الدور ربع النهائي رغم خسارته أمام الأهلي بهدف دون مقابل في المباراة التي أقيمت على... التفاصيل

النصر يتأهل إلى دور الثمانية لدوري أبطال آسيا لكرة القدم النصر يتأهل إلى دور الثمانية لدوري أبطال آسيا لكرة القدم

تأهل فريق النصر إلى دور الثمانية لدوري أبطال آسيا لكرة القدم بفوزه على الوحدة الإماراتي 3-2 في لقاء إياب دور... التفاصيل

نادي الفروسية يختتم سباقاته الصيفية بالطائف  نادي الفروسية يختتم سباقاته الصيفية بالطائف

أقام نادي الفرسية حفل سباقه السادس عشر والأخير ضمن موسم سباقات الخيل للمصيف عام 1440 هــ على كأس وزارة الشؤون... التفاصيل

نادي الفروسية يقيم حفل سباقه الثالث عشر ضمن موسم سباقات الخيل للمصيف بالطائف نادي الفروسية يقيم حفل سباقه الثالث عشر ضمن موسم سباقات الخيل للمصيف بالطائف

أقام نادي الفروسية عصراليوم حفل سباقه الثالث عشر ضمن موسم سباقات المصيف بالطائف لهذا العام 1440هـ ، على هدية... التفاصيل

صورة وتعليق
أمطار الطائف
عدسة : التعليق : أمطار الطائف
التعليقات والمقالات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (الطائف) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها