الرئيسية   |   اتصل بنا   |   آخر تحديث : 08:24 PM - الخميس 22 - ذو الحجة - 1440 هـ | 22 - أغسطس - 2019 م

جامعة الطائف تعرض أجهزة المحاكاة في مؤتمر ومعرض طب الطوارئ الدولي

صحيفة الطائف -  حازم السيد :
07:12 PM - السبت 5 - جمادى الآخرة - 1440 هـ | 9 - فبراير - 2019 م


شاركت جامعة الطائف، ممثلة بكلية الطب ومركز المحاكاة والمهارات السريرية ومركز الإنعاش الطبي الرئوي، في المعرض المصاحب لمؤتمر طب الطوارئ الدولي في دورته الرابعة، في محافظة جدة مؤخراً.
وتضمنت مشاركة جامعة الطائف عبر جناحها في المعرض المصاحب عرض بعض أجهزة المحاكاة المتخصصة في طب الطوارئ والمولاج "المكياج الطبي المستخدم في محاكاة الإصابات والجروح".
وأبدى زوار المعرض تفاعلهم مع جناح الجامعة، وأجهزة المحاكاة الموجودة فيه، وأعربوا عن إعجابهم بمدى التطور الدي تشهده الجامعة ككل وكلية الطب خصوصاً، من حيث تطوير البرامج وطرق التعلم والتعلم الافتراضي والرقمي، والتعلم من طريق تنمية المهارات التشخيصية والإكلينيكية والمحاكاة.
وأعرب رئيس المؤتمر استشاري طب الإصابات والطوارئ بالحرس الوطني الدكتور أحمد محمود وزان، عن شكره وتقديره لجامعة الطائف لمشاركتها في المعرض المصاحب للمؤتمر.
وشاركت الجامعة في مؤتمر طب الطوارئ الدولي والمعرض المصاحب له عدد من الكادر الأكاديمي المتمثل في عميدة كلية الطب الدكتورة دلال بنت محي الدين نمنقاني، وعدد من أعضاء هيئة التدريس وأعضاء الكادر الفني من منسوبي كلية الطب.
وأكدت عميدة كلية الطب بجامعة الطائف الدكتورة دلال بنت محي الدين نمنقاني، أن مشاركة الكلية في المؤتمر أسهمت في استفادة منسوبيها وطلابها المشاركين من أطروحات وأفكار المتحدثين والاختصاصيين في طب الطوارئ من مختلف الدول، والتعرف على الأجهزة الحديثة المقدمة من بعض الشركات الطبية، إضافة إلى تبادل الخبرات مع المشاركين في المؤتمر .
وأوضحت الدكتورة نمنقاني أن جامعة الطائف حرصت من خلال جناحها المقام في المعرض المصاحب للمؤتمر، على تعريف زوار المعرض بمركز المحاكاة والمهارات السريرية بجامعة الطائف ومركز الإنعاش القلبي الرئوي، وعلى التواصل مع الجمعيات العلمية والمهنية لضمان التكامل في تنفيذ للبرامج وتأهيل الخريجين للمهنة.
وذكرت أن مشاركة الجامعة في المؤتمر شملت أيضاً التعريف بمجلة جامعة الطائف للعلوم الصحية، التي تعتبر من المجلات المعتمدة للنشر العلمي والترقيات، إذ تستقبل الأبحاث من الباحثين من جميع أنحاء العالم.
وتضمنت أجندة مؤتمر طب الطوارئ الدولي العديد من المحاضرات عن المستجدات الطبية في أمراض طب الطوارئ والحوادث في مختلف الاختصاصات والأنظمة العلاجية والتشخيصية الحديثة، إضافة إلى العديد من الفعاليات، من بينها المعرض المصاحب للمؤتمر بمشاركة العديد من الجامعات، ووزارة الصحة، والهلال الأحمر، وبعض الشركات الطبية.
واشتمل المؤتمر أيضاً على إقامة ورش عمل مختلفة، من ضمنها التخدير الإجرائي للحالات الطارئة والاشعة الصوتية التشخيصية، قراءة تخطيط القلب الأساسية والمتقدمة، ومهارة تجبير الكسور، وإقامة مسابقة علمية ثقافية بين متدربي البرنامج السعودي لطب الطوارئ من مختلف مناطق المملكة، وبالتنافس مع فريق من متدربي دولة الامارات العربية المتحدة.







التعليقات
أضف تعليقك
  • إرسال

النفيعي يحتفل بزواج نجليه بالطائف النفيعي يحتفل بزواج نجليه بالطائف

احتفل رجل الاعمال مهمل بن عبدالله النفيعي  بزواج نجليه عبدالعزيز ومحمد في قاعة الف ليلة وليلة ... التفاصيل

بافيل يحتفل بزفاف ابنته بافيل يحتفل بزفاف ابنته

احتفل رجل الأعمال مدير عام شركة أبناء سعيد محمد بافيل المحدودة الأستاذ / محمد سعيد بافيل بزفاف ابنته حياة... التفاصيل

والدة خالد الفعر في ذمة الله والدة خالد الفعر في ذمة الله

الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمه وأولئك هم... التفاصيل

مدير إدارة الأمن والسلامة بتعليم الطائف يشكر القرشي مدير إدارة الأمن والسلامة بتعليم الطائف يشكر القرشي

وجه مدير إدارة الأمن والسلامة المدرسية بالإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف الاستاذ سلطان الطلحي شكره... التفاصيل

الهلال يتأهل لدور الثمانية في دوري أبطال آسيا الهلال يتأهل لدور الثمانية في دوري أبطال آسيا

تأهل نادي الهلال إلى الدور ربع النهائي رغم خسارته أمام الأهلي بهدف دون مقابل في المباراة التي أقيمت على... التفاصيل

النصر يتأهل إلى دور الثمانية لدوري أبطال آسيا لكرة القدم النصر يتأهل إلى دور الثمانية لدوري أبطال آسيا لكرة القدم

تأهل فريق النصر إلى دور الثمانية لدوري أبطال آسيا لكرة القدم بفوزه على الوحدة الإماراتي 3-2 في لقاء إياب دور... التفاصيل

نادي الفروسية يختتم سباقاته الصيفية بالطائف  نادي الفروسية يختتم سباقاته الصيفية بالطائف

أقام نادي الفرسية حفل سباقه السادس عشر والأخير ضمن موسم سباقات الخيل للمصيف عام 1440 هــ على كأس وزارة الشؤون... التفاصيل

نادي الفروسية يقيم حفل سباقه الثالث عشر ضمن موسم سباقات الخيل للمصيف بالطائف نادي الفروسية يقيم حفل سباقه الثالث عشر ضمن موسم سباقات الخيل للمصيف بالطائف

أقام نادي الفروسية عصراليوم حفل سباقه الثالث عشر ضمن موسم سباقات المصيف بالطائف لهذا العام 1440هـ ، على هدية... التفاصيل

صورة وتعليق
أمطار الطائف
عدسة : التعليق : أمطار الطائف
التعليقات والمقالات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (الطائف) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها