الرئيسية   |   اتصل بنا   |   آخر تحديث : 11:29 AM - الأربعاء 12 - شوال - 1441 هـ | 3 - يونيو - 2020 م

جامعة الطائف تعلن عن رغبتها بتوطين عدد من الوظائف الأكاديمية

صحيفة الطائف -  حازم السيد :
10:59 AM - الجمعة 14 - جمادى الأولى - 1441 هـ | 10 - يناير - 2020 م


أعلنت جامعة الطائف اليوم عن رغبتها في توطين عدد من الوظائف الأكاديمية (أستاذ، أستاذ مشارك، أستاذ مساعد، مدرس لغة).
وأوضحت الجامعة أن التقديم لشغل الوظائف سيكون عبر منصة التقديم على الوظائف الأكاديمية على الموقع اعتباراً من يوم الثلاثاء 19 جمادى الأولى الموافق 14 يناير ويستمر حتى 30 جمادى الأولى 1441 الموافق 25 يناير 2020.
وبينت أن شروط التقديم على الوظائف الأكاديمية، أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وحاصلاً على شهادة الدكتوراة أو ما يعادلها من جامعة سعودية أو جامعة معترف بها، مع إعطاء الأفضلية لخريجي برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي.
كما تتضمن الشروط أن يكون التخصص العام في المراحل الدراسية الثلاث (البكالوريوس، الماجستير، والدكتوراة أو ما يعادلها) متوافقاً، وتكون جميع الشهادات في المراحل الثلاث قد حصل عليها عن طريق التفرغ التام والانتظام الكلي للدراسة، وأن لا يقل المعدل في المراحل الثلاث عن جيد جداً للجامعات التي تمنح تقدير.
وتضمنت الشروط أن تكون الجامعة التي تم التخرج فيها من الجامعات المعتمدة من قبل وزارة التعليم، مع تفضيل أن يكون لدى المتقدم إنتاج علمي، كما يشترط أن لا يتجاوز العمر 45 عاماً عند التقديم للمتقدمين على وظائف أستاذ مساعد، ويُفضل أن يكون المتقدم غير ملتحق بوظيفة حكومية، على أن يحضر المتقدم المقابلة الشخصية عند ترشيحه.
أما بالنسبة لوظائف (مدرس لغة) فتشمل مدرسي لغة عربية للناطقين بغيرها، ومدرسي لغات صينية، وفرنسية، وإنجليزية.
وأوضحت الجامعة أنه يشترط لشغل وظائف تخصص لغة عربية للناطقين بغيرها بالمستوى السادس، أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وحاصلاً على البكالوريوس والماجستير بتقدير لا يقل عن جيد جداً، وأن يكون تخصص الماجستير علم اللغة التطبيقي أو طرق تدريس اللغة العربية، وأن يكون حاصلاً على البكالوريوس في تخصص اللغة العربية.
ويشترط أيضاً أن يكون المتقدم ملماً بلغة أخرى غير العربية، وأن يجتاز اختبار القدرات العامة للجامعيين من المركز الوطني للقياس بدرجة لا تقل عن (70)، وأن يجتاز كذلك المقابلة الشخصية في حال ترشيحه.
وفي ما يخص وظائف مدرس لغة صينية بالمستوى السادس، فتشمل الشروط أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وحاصلاً على البكالوريوس والماجستير بتقدير لا يقل عن جيد جداً، وأن يكون تخصص الماجستير لغة صينية، وأن يجتاز اختبار القدرات العامة للجامعيين من المركز الوطني للقياس بدرجة لا تقل عن (70)، وأن يجتاز كذلك المقابلة الشخصية في حال ترشيحه.
كما أعلنت جامعة الطائف عن وظائف مدرس لغة المستوى السادس في تخصص لغة فرنسية، واشترطت لشغلها أن يكون سعودي الجنسية، وحاصلاً على البكالوريوس والماجستير بتقدير لا يقل عن جيد جداً، وأن يكون تخصص الماجستير لغة فرنسية، وأن يجتاز اختبار القدرات العامة للجامعيين من المركز الوطني للقياس بدرجة لا تقل عن (70)، وأن يجتاز المقابلة الشخصية في حال ترشيحه.
وتضمنت الوظائف المعلنة أيضاً وظيفة مدرس لغة (المستوى السادس) في تخصص لغة إنجليزية، واشترطت الجامعة لشغلها أن يكون سعودي الجنسية، وحاصلاً على الماجستير في تخصص اللغويات التطبيقية أو تعليم اللغة الإنجليزية للناطقين بغيرها (TESOL) أو اللغة الإنجليزية وآدابها أو أحد التخصصات المرتبطة بها، من جامعة سعودية أو جامعة أخرى معترف بها بتقدير لا يقل عن جيد جداً، واجتياز اختبار القدرات العامة للجامعيين من المركز الوطني للقياس بدرجة لا تقل عن
(70).
كما اشترطت حصول المتقدم على درجة (6.5) كحد أدنى في الأيلتس الأكاديمي (Academic IELTS) أو ما يعادله في اختبار (TOEFL iBT) على أن لا يكون مضى عليه أكثر من سنتين، مع تفضيل أن تكون لديه خبرة في التدريس الجامعي ولديه أحد الاختبارات المهنية التخصصية (CELTA/DELTA/TtT)، إضافة إلى اجتياز المقابلة الشخصية في حال ترشيحه.
وشملت الوظائف أيضاً وظيفة مدرس لغة (المستوى الخامس) في تخصص لغة إنجليزية، واشترطت جامعة الطائف لشغلها أن يكون سعودي الجنسية، وحاصلاً على البكالوريوس في تخصص اللغة الانجليزية من جامعة سعودية أو جامعة أخرى معترف بها بتقدير لا يقل عن جيد جداً، وحاصلاً على شهادة جامعية تربوية أو دبلوم تربوي.
واشتملت الشروط أيضاً اجتياز المتقدم اختبار القدرات للجامعيين من المركز الوطني للقياس بدرجة لا تقل عن (65)، والحصول على درجة (6) كحد أدنى في الأيلتس الأكاديمي (Academic IELTS) أو ما يعادله في اختبار (TOEFL iBT) على أن لا يكون مضى عليه أكثر من سنتين، مع الأفضلية لمن لديهم خبرة في مجال التدريس الجامعي، كما يفضل أن يكون لديه أحد الاختبارات المهنية التخصصية (CELTA/DELTA/TtT)، أن يجتاز المقابلة الشخصية في حال ترشيحه.





التعليقات
أضف تعليقك
  • إرسال

مدير تعليم الطائف يشكر الصقير مدير تعليم الطائف يشكر الصقير

تلقت الاستاذة ساره بنت رابع الصقير رئيسة شعبة تطوير القيادات للبنين والبنات في إدارة الموارد البشرية في... التفاصيل

المعلمة الثمالي تجتاز برنامج التطوع الصحي المجتمعي المعلمة الثمالي تجتاز برنامج التطوع الصحي المجتمعي

اجتازت المعلمة في الادارة العامة للتعليم في محافظة الطائف : ناديا الثمالي البرنامج التدريبي "التطوع... التفاصيل

الزهراني من تعليم الطائف تحصل على مسمى "خبير شمس" الزهراني من تعليم الطائف تحصل على مسمى  "خبير شمس"

حصلت الاستاذة وفاء محمد الزهراني من منسوبي الادارة العامة للتعليم في محافظة الطائف على مسمى خبير شمس بعد... التفاصيل

مديرة إدارة المتابعة للبنات في تعليم الطائف تفجع بوفاة (معاذ) مديرة إدارة المتابعة للبنات في تعليم الطائف تفجع بوفاة (معاذ)

  فجعت اليوم مدير إدارة المتابعة للبنات في الإدارة العامة للتعليم في محاف... التفاصيل

أندية الدوري السعودي: نعود بحذر.. وملتزمين بالإجراءات الاحترازية أندية الدوري السعودي: نعود بحذر.. وملتزمين بالإجراءات الاحترازية

طالبت أندية الدوري السعودي للمحترفين، أفراد المجتمع بضرورة الحذر والالتزام بالإجراءات الاحترازية الصحية... التفاصيل

الجابر يكشف عن خماسيته الذهبية مع الهلال السعودي الجابر يكشف عن خماسيته الذهبية مع الهلال السعودي

استرجع النجم السعودي سامي الجابر ذكريات أفضل لحظاته مع نادي الهلال، وذلك عبر الحساب الرسمي للنادي على موقع... التفاصيل

القحطاني: ندمت بشدة على عرض مانشستر سيتي القحطاني: ندمت بشدة على عرض مانشستر سيتي

اعترف ياسر القحطاني، نجم الهلال والمنتخب السعودي السابق، بأن من أكثر الأشياء التي ندم عليها في مسيرته... التفاصيل

دوري الأبطال يرسم خارطة استعداد الهلال دوري الأبطال يرسم خارطة استعداد الهلال

وضع الروماني رازفان لوشيسكو المدير الفني لنادي الهلال لكرة القدم، خطتين لإعداد فريقه في حال عودة المنافسات... التفاصيل

صورة وتعليق
أمطار الطائف
عدسة : التعليق : أمطار الطائف
التعليقات والمقالات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (الطائف) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها