الرئيسية   |   اتصل بنا   |   آخر تحديث : 07:34 PM - السبت 29 - جمادى الآخرة - 1441 هـ | 22 - فبراير - 2020 م

جامعة الطائف تشارك في "الحديقة الثقافية" لملتقى مكة الثقافي

صحيفة الطائف -  حازم السيد :
08:14 PM - السبت 16 - جمادى الأولى - 1441 هـ | 11 - يناير - 2020 م


تشارك جامعة الطائف غدًا, في فعاليات الحديقة الثقافية، التي ينظمها ملتقى مكة الثقافي الرابع المقام بعنوان "كيف نكون قدوة بلغة القرآن"، في الواجهة البحرية لمحافظة جدة، وذلك بعرضها للمبادرات المرشحة للمشاركة بملتقى مكة الثقافي.
وأوضحت جامعة الطائف أنها ستقدم من خلال مشاركتها في فعاليات الحديقة الثقافية عددا من المسابقات والأمسيات الشعرية ومسرحية بعنوان "همة شامخة"، تقدمها الجامعة ضمن مشاركتها في أنشطة الحديقة الثقافية.
وبينت الجامعة أنها رشحت ثلاث مبادرات للمشاركة في ملتقى مكة الثقافي الرابع، وهي: مبادرة "تأسيس أندية الشعر العربي في مدارس مكة المكرمة"، ومبادرة "منصة تبيان"، إضافة إلى مبادرة لغة القرآن كيان وانتماء".
وتقدم أكاديمية الشعر العربي في جامعة الطائف ضمن فعاليات الملتقى مسابقة "فصيح مكة"، وهي مسابقة إلقاء نص شعري أو نثري فصيح بطريقة مسرحية أو ابتكارية.
وتهدف المسابقة إلى اكتشاف وإبراز المواهب في الإلقاء الشعري، وتربية الذوق الأدبي الرفيع بين الناشئة لرفع مستواهم الأدبي والثقافي، وبث روح التنافس وإذكاء الوعي والمعرفة بأهمية استعمال اللسان العربي الفصيح، بالإضافة إلى تنمية مهارات الإلقاء والتحاور والتعبير.
وتستهدف مسابقة "فصيح مكة" طلبة الجامعات والتعليم العام، وينال الحاصلين على المركزين الأول والثاني فيها على مبالغ مالية، بعد استعراض المشاركات على المسرح أمام لجنة التحكيم.
كما تقدم الأكاديمية مسابقة "المساجلة الشعرية"، وهي مسابقة سجال شعري للأفراد تقدم على مسرح الحديقة الثقافية، وتعتمد على قوة حفظ أبيات الشعر العربي الفصيح، بهدف ربط المتلقي بالتراث الشعري العربي الأصيل وإحياء مهارة حفظ الشعر والتشجيع عليها.
وتشمل المشاركات أيضاً تنظيم برنامج "الأمسيات الشعرية"، إذ ستنظم الجامعة ثلاث أمسيات لعدد من شعراء وشاعرات المملكة، لتفعيل الحراك الثقافي الشعري الفصيح، وتشجيع المواهب الشعرية.
وأفادت جامعة الطائف أنه سيتم الإعلان عن آلية وشروط المسابقات والمبادرات كافة المشاركة في الحديقة الثقافية لملتقى مكة الثقافي الرابع بجدة عبر حساب جامعة الطائف الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر (TaifUniversity@).





التعليقات
أضف تعليقك
  • إرسال

ابن الزميل الصخيري في ذمة الله ابن الزميل الصخيري في ذمة الله

توفي أمس ابن الزميل أحمد الصخيري احد منسوبي مدرسة عمار بن ياسر بالطائف وكذلك ابن مساعدة مديرة إدارة الإشراف... التفاصيل

فاطمة الطلحي تفجع بوفاة والدها فاطمة الطلحي تفجع بوفاة والدها

فجعت الاستاذة فاطمة الطلحي بوفاة والدها وتتقدم إدارة متوسطة و ثانوية سديره ومنسوباتها بأحر التعازي وصادق... التفاصيل

الطالب خالد الحارثي متفوقاُ دراسياً في الطائف الطالب خالد الحارثي متفوقاُ دراسياً في الطائف

كرمت الادارة العامة للتعليم في محافظة الطائف ممثلة في إدارة التوجيه والارشاد الطلابي أمس  الطالب خالد بن... التفاصيل

والد الزميل "ماجد الزيادي " في ذمة الله والد الزميل "ماجد الزيادي " في ذمة الله

انتقل إلى رحمة الله  رماح سالم الزيادي والد الاستاذ ماجد أحد منسوبي الادارة العامة للتعليم في محافظة... التفاصيل

الاتفاق يفوز على الفيصلي في الجولة الـ19 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين الاتفاق يفوز على الفيصلي في الجولة الـ19 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين

فاز فريق الاتفاق على مضيفه الفيصلي بهدفين مقابل هدف ضمن منافسات المرحلة الـ 19 من دوري كأس الأمير محمد بن... التفاصيل

دوري أبطال آسيا 2020 : النصر السعودي يفوز على العين الإماراتي دوري أبطال آسيا 2020 : النصر السعودي يفوز على العين الإماراتي

حقق فريق النصر السعودي فوزا على ملعب مضيفه العين الإماراتي بهدفين مقابل هدف في الجولة الثانية من مباريات... التفاصيل

النصر يسحق الشباب برباعية في مباراة مثيرة! النصر يسحق الشباب برباعية في مباراة مثيرة!

حقق نادي النصر فوزا مهما أمام الشباب بنتيجة 4-2، في المباراة التي أقيمت على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض ،... التفاصيل

دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين : الهلال يعزّز صدارته بفوزه على الفيحاء دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين : الهلال يعزّز صدارته بفوزه على الفيحاء

عزّز فريق الهلال صدارته في سلم ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم ، بعد تغلبه بهدف... التفاصيل

صورة وتعليق
أمطار الطائف
عدسة : التعليق : أمطار الطائف
التعليقات والمقالات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (الطائف) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها